رئيس التحرير
عصام كامل

فتح التحقيق فى بلاغ جميلة إسماعيل ضد 76 موقعا وصحيفة

المستشار هشام بركات
المستشار هشام بركات

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، نيابة شمال الجيزة بالتحقيق في البلاغ الذي تقدمت به جميلة إسماعيل وتضامن معها كل من ناصر أمين، غادة شهبندر، هشام قاسم، حافظ أبو سعدة، نوارة نجم، وحسام بهجت ببلاغ إلى النائب العام ضد 76 موقعا وصحف أجنبية ووسائل إعلام عربية ومصرية ومواقع إخبارية مصرية وعالمية، تطالب بالتحقيق في واقعة نشر وثائق ويكيليكس حول تلقيهم تمويلا أجنبية.


اتهمت جميلة في البلاغ رؤساء تحرير ومحررين بتلك المواقع والصحف بتقديم خدمة ترجمة مغرضة وإرسالها لوسائل الإعلام والإعلاميين وللكتاب بغرض بث أخبار كاذبة للإساءة وتشويه عدد من السياسيين والإعلاميين والادعاء بأن رموزا وشخصيات ومنهم مقدمة هذا البلاغ تلقت تمويلا من السفارة الأمريكية بهدف اغتيالهم معنويًا وازدرائهم من قومهم وأبناء وطنهم.

كما اتهمت المبلغ ضدهم بتنفيذ حملة صحفية مغرضة بهدف تشويه عدد كبير من رموز العمل الوطني بالقوى السياسية والمجتمع المدني وشباب الثورة وذلك من خلال إعادة نشر ممنهج لما نشر من قبل وكالة الترجمة وصحف ومواقع سبق اتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم وصدور أحكام قضائية بسبب قيامهم بتزوير ونشر تقارير كاذبة تحمل أكاذيب وادعاءات بأن بعض الشخصيات السياسية البارزة تتلقى تمويلا من الخارج ومنهم مقدمة هذا البلاغ.

وطالبت في نهاية بلاغها بسرعة استدعـاء المبلغ ضدهم لسماع أقوالهم في حقيقة ما نشر، وفتح باب التحقيق للوصول إلى حقيقة المحرضين على هذه الحملة التي من شأنها الإضرار برموز الثورة المصرية والتي تساعد بذلك على إجهاض هذه الثورة وعرقلة مسيرتها والعمل على تنفيذ مخططات أخرى غير واضحة المعالم حتى هذه اللحظة.

كما طالبت باستدعاء خبير مترجم معتمد من وزارة العدل لترجمة الوثيقة المشار إليها على موقع ويكيليكس وإرفاقها بالتحقيقات والإعلان عما جاء بها رسميا.

تجدر الإشارة إلى أن «ويكيليكس» كشف عن قائمة جديدة بأسماء المصريين الذين تلقوا أموالا من الخارج لدعمهم في عدة مجالات.


الجريدة الرسمية