رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة برئاسة المفتى للإشراف على مشروع إطلاق قناة فضائية للأزهر

الدكتور على جمعة
الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تشكيل لجنة للإشراف على مشروع إطلاق قناة فضائية للأزهر الشريف برئاسة الدكتور على جمعة مفتى الجمهورية وعضوية الدكتور محمد مهنا والدكتور عبد الدايم نصير مستشارى شيخ الأزهر للشئون الخارجية ولشئون التعليم والمستشار محمد عبد السلام المستشار القانونى للإمام الأكبر وآخرين.

صرح بذلك اليوم الدكتور إبراهيم نجم مستشار مفتى الجمهورية، مبينًا أنه تم كذلك فتح حساب بالبنك المركزى برقم (601010) لتلقى التبرعات للمساهمة فى إنشاء قناة الأزهر الفضائية لنشر المنهج الأزهرى الوسطى والمعتدل.
ولفت الدكتور نجم إلى أنه لوحظ فى الفترة الأخيرة قيام بعض الأشخاص بعمل حملة دعاية لجمع تبرعات لإنشاء القناة مستغلين اسم الأزهر الشريف، بغير صفة أو تفويض رسمى، مشيرًا إلى أن اللجنة التى شكلها شيخ الأزهر هى المنوط بها هذا الأمر.
وأضاف مستشار المفتى أن الأزهر الشريف كان قد نوه من قبل عن هذا الأمر وأن مشيخة الأزهر لم تقم بتوكيل أى من أساتذة الجامعة أو غيرهم بجمع تبرعات أو مساهمات لافتتاح تلك القناة.
وأهاب الدكتور إبراهيم نجم بمن يريد مزيدًا من المعلومات أو الاستفسار عن كيفية التبرع لإنشاء قناة الأزهر بالتواصل معه للحصول على المعلومات اللازمة.
الجريدة الرسمية