رئيس التحرير
عصام كامل

إخلاء سبيل 3 أجانب بعد خرقهم حظر التجول بحدائق القبة

حظر التجوال - صورة
حظر التجوال - صورة أرشيفية

أمرت نيابة حدائق القبة، برئاسة المستشار ياسر أبو غنيمة، بإخلاء سبيل 3 أجانب، تم القبض عليهم لخرقهم حظر التجول بدائرة قسم النزهة بضمان جوازات سفرهم.


كشفت تحقيقات النيابة أن المخلي سبيلهم وهم "مهدي شريف، وجيسبو كال، ورياض مشدك"، حديثي الإسلام، وقد أتوا إلى مصر لتعلم اللغة العربية، تم القبض عليهم مساء الجمعة عقب خروجهم من أحد المساجد الشهيرة بتلك المنطقة، والتي تمنح دورسا في اللغة العربية، وعقب القبض عليهم تم التحقيق معهم بنيابة أمن الدولة التي أحالتهم إلى النيابة العامة.

كانت الأجهزه الأمنية بقسم شرطة حدائق القبة قد ألقت القبض على 3 أشخاص أجانب، منهم إنجليزيان وآخر هولندي، لاختراقهم حظر التجول بمنطقة حمامات القبة بدائرة القسم في أولى ساعات فرض الحظر.

وأثناء مرور إحدى الدوريات الأمنية تمت مشاهدة 3 أشخاص ملتحين، ويتكلمون اللغة العربية بصعوبة مع أحد سائقي الميكروباص، على الفور باستبيان الموقف أفاد السائق بأنهم استوقفوه بغرض توصيلهم ولكنه لا يعرف إلى أين، وبتفتيشهم عثر بحوزتهم على جوازات سفر خاصة بهم، وأفادوا بأنهم كانوا في درس بأحد المساجد التي قصدوها لتعلم اللغة العربية بدائرة القسم، مما أدى إلى خروجهم في هذا الوقت، دون معرفتهم بتوقيت الحظر المبكر الخاص بيوم الجمعة.
الجريدة الرسمية