رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن تبحث مع الأمم المتحدة تحسين ظروف اللاجئين السوريين

وزير الخارجية وشئون
وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردنيين ناصر جودة

بحث وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني ناصر جودة اليوم الاثنين، مع مساعدة الأمين العام ومنسقة الشئون الإنسانية في الأمم المتحدة فاليري آموس، التي تزور عمان حاليا، أهمية تحسين الظروف المعيشية للاجئين السوريين، وسبل تحسين أوضاع السوريين داخل سوريا.


واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، التعاون القائم بين الأردن والمنظمة خاصة ما يتعلق بخدمة اللاجئين السوريين، إضافة إلى الانعكاسات والتداعيات الإنسانية للأزمة السورية على المملكة رغم الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها.

ومن جهته أكد جودة حرص الأردن على استمرار التعاون مع منظمات الأمم المتحدة العاملة في المجال الإنساني، والتنسيق معها في هذا الجانب الإنساني المهم.

وأعرب عن تقدير الأردن للجهود التي تبذلها هيئات الأمم المتحدة وأذرعها العاملة في المجال الإنساني، ودورها في مساعدة اللاجئين السوريين في الأردن، وتعاونهم مع الجهات والسلطات الأردنية المختصة في هذا الإطار..مؤكدا استمرار الحكومة وبتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني بتسهيل مهام هذه الهيئات والتنسيق والتعاون معها.

وبدورها أكدت "آموس" على أهمية الدور الذي يقوم به الأردن بقيادة الملك عبدالله الثاني في استقبال اللاجئين السوريين، وتقديم الخدمات والملاذ الآمن لهم.. مؤكدة دعم الأمم المتحدة للأردن لتتمكن من الاستمرار في أداء دورها الإنساني المهم.

وطالبت المجتمع الدولي بضرورة تحمل مسئولياته في مساعدة الأردن، الذي يتحمل أعباء كبيرة نتيجة استضافته لأعداد كبيرة من اللاجئين على آراضيه.
الجريدة الرسمية