رئيس التحرير
عصام كامل

ضبط شرطى سابق يترأس تشكيلًا عصابيًا بـ"المنيا"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكنت وحدة مباحث قسم المنيا، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في خطف الأثرياء وطلب مبالغ مالية فدية مقابل إطلاق سراحهم.

وكان اللواء أسامة متولي مدير أمن المنيا، قد تلقى إخطارًا من مأمور قسم المنيا يتضمن وصول بلاغ من عادل نادي عبده يوسف عامل بمحل العادلي لتجارة الإطارات والبطاريات والكائن بشارع عدنان المالكي، دائرة القسم بأنه مساء يوم الأحد الموافق يوم 1 سبتمبر الجاري وأثناء تواجده بالمحل صحبة مالكه إيهاب طلعت إسحاق إبراهيم وشهرته ” إيهاب العادلي فوجئ بحضور ثلاثة أشخاص مجهولين يرتدون الملابس البلدية وبحوزتهم أسلحة نارية ويستقلون سيارة ربع نقل حمراء اللون.

وقام بتهديدهما والاستيلاء على هاتفه المحمول، وهاتف مالك المحل ومفتاح سيارته واقتادوه داخل السيارة المشار إليها ولاذوا بالفرار تجاه منطقة الإخصاص التابعة لدائرة القسم وورد عقب ذلك اتصال هاتفي من المجني عليه لزوجته، أخبرها خلاله بوجود خلافات مالية بينه وبين آخرين، وجار إنهاؤها ثم قام أحد المتهمين بمحادثتها وطلب منها مبلغا ماليا 2 مليون جنيه نظير إطلاق سراح زوجها.

ووصل بلاغ بعد ذلك لوحدة المباحث يفيد بعودة المجني عليه لمنزله، وبسؤاله قرر صحة ما جاء بأقوال المبلغ وأكد أن المتهمين قاموا باصطحابه لمكان غير معلوم وقاموا بإطلاق سراحه بطريق المحيط بالقرب من ناحية بلنصورة التابعة لدائرة مركز أبو قرقاص، وأضاف: أنه لم يتمكن من التعرف على أي من المتهمين.

وعقب تشكيل فريق من البحث الجائي برئاسة الرائد عمرو حسن رئيس مباحث قسم المنيا لكشف غموض الواقعة، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة كلًا من أشرف سيد محمد " 38 سنة " عاطل ــ عبد الرحيم فنجري صادق " 36 سنة " شرطي سابق ومقيمان بقرية طوة التابعة لدائرة مركز المنيا، ـــ ياسر على عبد النبي " 26 سنة " عاطل ومقيم بعزبة يونس صميدة التابعة لدائرة المركز، وسبق اتهامه في القضية رقم ” 14241 / 2013 جنح المركز ” ـــ ورداني على إبراهيم " 26 سنة " عاطل، وسبق اتهامه في عدد من القضايا آخرها القضية رقم ” 7194 / 2008 ” جنح المركز ـــ أيمن علاء الدين صابر وشهرته أيمن على " 34 سنة " عاطل ومقيم بمركز سمالوط، وسبق اتهامه في القضية رقم " 1427 / 2002 ” إداري مركز سمالوط سلاح ناري بالاشتراك مع آخرين جار تحديدهم... تم استهداف محل سكن المذكورين.

وتم ضبط المتهمين الأول والثاني وتبين عدم تواجد باقي المتهمين بمحل إقامتهم، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وتحرر المحضر على ذلك وجار القبض على باقى المتهمين.
الجريدة الرسمية