رئيس التحرير
عصام كامل

طوكيو تستضيف الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي - الياباني

جانب من أحد اجتماعات
جانب من أحد اجتماعات الجامعة العربية - صورة أرشيفية

تقام بالعاصمة اليابانية طوكيو، فعاليات الدورة الثالثة للمنتدى الاقتصادي العربي الياباني خلال الفترة من 15: 17 ديسمبر المقبل، وذلك في إطار دعم العلاقات العربية اليابانية.


ووفقا لبيان صادر عن الجامعة العربية سيتم عقد ثلاث جلسات عمل لأعمال المنتدى خلال أعمال اليوم الأول وبمشاركة عدد من الوزراء كمتحدثين حول مجالات التعاون في عدد من الموضوعات ذات الطابع والاهتمام المشترك كالطاقة والبيئة، وتنمية الموارد البشرية، والتعليم، والبحث العلمي، والاستثمار، والتمويل، والتجارة.

وسيتم خلال المنتدى التركيز على كيفية تطوير ودعم العلاقات الاقتصادية العربية – اليابانية المشتركة في هذه المجالات، وذلك في ظل الأزمة المالية والاقتصادية العالمية والأزمات الأخرى، بالإضافة إلى أهمية تقديم المقترحات المميزة والآراء من قبل السادة الوزراء وذلك لتطوير العلاقات بين الجانبين، ويتضمن المنتدى عدد من ورش العمل.

ويستعرض المنتدى تجربة كل دولة عربية مع اليابان وتحدد الأفاق المستقبلية للتعاون وكيفية توسيع مجالات التعاون وتشجيع التبادل التجاري بين الدول العربية مع اليابان وذلك بالتنسيق بين الجانب الياباني ومجلس السفراء العرب في طوكيو.
الجريدة الرسمية