رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة بريطانية: كاميرون لديه فرصة للحصول على تفويض بضرب سوريا

رئيس الوزراء البريطاني
رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون

قالت صحيفة "ديلي تليجراف" البريطانية اليوم الإثنين إن رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لديه الفرصة للعودة للبرلمان والحصول على تفويض بضرب سوريا لمعاقبة نظام بشار الأسد على استخدام السلاح الكيميائي ضد المعارضة السورية.


وأضافت الصحيفة أن كاميرون خسر التصويت الماضي بـ 13 صوتا حيث صوت 30 من أعضاء حزبه ضد مشروع القرار بينما امتنع 31 عضوا آخر من حزب المحافظين الذي يرأسه عن التصويت.

وأشارت الصحيفة إلى أن خمسة من وزراء حكومته لم يحضروا التصويت الماضي في مجلس العموم وهم "الآن دانكان سميث" و"ديفيد جوك" و"جستين جرينينج" و"مارك سايموندز" و"كينيث كلارك" بالإضافة إلى عضو المجلس من حزب الديمقراطيين الأحرار ستيف ويب، وأنهم مستعدون للتصويت لصالح ضرب سوريا.

وأضافت أن ثلاثة أعضاء آخرين لم يشاركوا في التصويت على مشروع القرار وهم "روري ستيوارت" و"جاك لوبريستي" و"جيفري كوكس" وأنهم مستعدون للتصويت لصالح ضرب سوريا.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى أن ثمانية نواب إمتنعوا عن التصويت مستعدون للتصويت لصالح التدخل عسكريا في سوريا إذا ما تم توفير أدلة على استخدام بشار الأسد للسلاح الكيميائي من خلال المفتشين الدوليين التابعين للأمم المتحدة أو أدلة لا تدع مجالا للشك.
الجريدة الرسمية