رئيس التحرير
عصام كامل

الخميس.. جنيف للتحكيم الدولي يكرم "شرف" خلال مؤتمره الثانى بالقاهرة

عصام شرف - رئيس مجلس
عصام شرف - رئيس مجلس الوزراء الأسبق

يعقد مركز جنيف للتحكيم الدولى مؤتمرا صحفيا الخميس المقبل، حول أهم قضايا التحكيم الدولى في مصر والعالم العربى، بحضور عدد كبير من رموز التحكيم الدولى.

كما سيناقش الحاضرون دور مصر عقب ثورة 30 يونيو، وأهم القضايا التي باتت محل اهتمام من دول العالم العربى والخارجي، وأهم التحديات الكبرى والأزمات التي تواجه مصر والعالم العربى. 

وأكد المستشار عبد الرحمن عامر المدير التنفيذى لمركز جنيف بالقاهرة، على أهمية تفعيل دور التحكيم الدولى بمصر، ونشر هذه الثقافة، وهذا العلم بين المثقفين في مصر، لتخريج جيلا جديدا قويا يستطيع الدفاع عن القضايا المصرية أمام دول العالم، وفي المحافل الدولية.

وذكر عامر، أن مركز جنيف للتحكيم الدولى سيقوم بتكريم كل من الدكتور عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق، واللواء أركان حرب محسن النعمانى وزير التنمية المحلية الأسبق، والمستشارة تهانى الجبالى، والدكتور يحيى الجمل، وعدد من الوزراء.

كما سيقوم بتكريم باقة من الرموز الدبلوماسية العربية على رأسهم السفير أحمد القطان سفير السعودية بالقاهرة، والمستشار محمد فهد المحمد نائب البعثه الكويتية بالقاهرة، والسفير محمد سعد العلمى سفير المغرب.

جدير بالذكر أن جنيف يضم عددا كبيرا من الرموز المصرية مثل الدكتور مفيد شهاب وزير التعليم العالي الأسبق، وأحد المحكمين في قضية طابا والدكتور رجائي عطية عضو مجلس الشورى السابق، والدكتور عمر سالم وزير الدولة للشئون البرلمانية والقانونية، ومحمد كساب مسئول الاتصال السياسي بجامعة الدول العربية، والدكتور محمد شوقي عناني وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة. 
الجريدة الرسمية