رئيس التحرير
عصام كامل

"مايكروسوفت" تسعى للاستحواذ على "بلاك بيري" الكندية

شركة مايكروسوفت -
شركة مايكروسوفت - أرشيفية

تترقب أسواق التكنولوجيا المتقدمة في العالم نتائج الشركات التقنية الكبرى، نتائج الربع الثانى من العام 2013 الجارى خصوصا بعد الاستحواذ القوى لشركة مايكروسوفت الأمريكية على عملاق الهواتف المحمولة وهو شركة نوكيا الفنلندية.


شركة "بلاكبيري BlackBerry الكندية أعلنت أنها تعتزم الكشف عن نتائجها المالية للربع الثاني من هذا العام في 27 سبتمبر الجارى، ووفقا لبيان صدر عن الشركة الكندية، فإنه سيتم الشروع في تقديم النتائج المالية في الساعة الثامنة صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة الأمريكية، وهذا يعني أن الإعلان سيكون قبل 90 دقيقة فقط من موعد افتتاح بورصة وول ستريت في نيويورك، ويفترض أن تتمكن شركة البلاكبيري من بيع نفسها بحلول شهر نوفمبر القادم.

وأبرز المترقبين لهذا الإعلان هو شركة مايكروسوفت المؤهلة بعد الإستحواذ على قطاع الموبايل في شركة نوكيا بقيمة 7.2 مليار دولار أمريكي، أن تضم اليها أيضا شركة بلاكبيرى الكندية.

ووفقا لشائعات سابقة فمن المتوقع أن تقوم شركة البلاكبيري ببيع نفسها على أجزاء، على سبيل المثال أن تبيع قطاع BlackBerry Messenger لشركة مثل جوجل، وقطاع الموبايل لشركة مثل مايكروسوفت، وقطاع الخدمات التجارية لشركات مثل IBM.

وفي الأونة الأخيرة، قامت صحيفة "وول ستريت جورنال" بنشر تقرير مثير للاهتمام جاء فيه أن مبيعات BlackBerry Q10 كانت سيئة للغاية.

مع العلم بأن هذا الهاتف كان الأمل الكبير لشركة بلاكبيري بحيث راهنت على هذا الجهاز لكون تصميمه مألوفا لدى مستخدمي أجهزة البلاكبيري السابقة ويتوفرعلى لوحة مفاتيح Qwerty فعلية على عكس BlackBerry Z10 والهواتف الذكية الموجودة في السوق حاليا.
الجريدة الرسمية