رئيس التحرير
عصام كامل

"غنيم" يبحث مع وزير الاتصالات خطة تطوير التعليم

إبراهيم_غنيم وزير
إبراهيم_غنيم وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور إبراهيم غنيم، وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، بديوان عام الوزارة، الدكتور عاطف حلمي، وزير الاتصالات، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، لبحث سبل التعاون بين الجانبين خلال الفترة المقبلة.


وأكد "غنيم" فى تصريح له، أن التعاون والتكامل هما الصفتان السائدتان فى التعامل الآن بين وزارات الحكومة، ولم يكن هذا هو الحال فيما مضى، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد تعاوناً وثيقاً بين وزارتى التعليم والاتصالات بما يحقق النفع للمواطن المصري.

من جهته، أكد وزير الاتصالات أن التعليم يمثل حجر الزاوية فى تقدم أى أمة، وأن الأساس فى التعليم التطوير التكنولوجي، والتعليم الفنى ، موضحاً أن وزارة التربية والتعليم فى ظل التحديات القائمة تضع هذين الملفين ضمن أولوياتها وهذا جدير بالتقدير .

وأشار الوزير إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات متداخل فى جميع نواحى الحياة، موضحاً أن هدف التعاون بين الوزارتين هو بناء المكونات الأساسية لنظام تعليم حديث مع الاهتمام بالتعليم الفنى الذى عانى من الإهمال رغم أنه عصب التقدم .

وتم خلال الاجتماع عرض التابلت الذى تقدمه وزارة الاتصالات ليكون مساعداً لتلاميذ مصر، حيث إنه يسمح بالإبداع وله دور كبير فى تطوير العملية التعليمية، ويمكن تحميله بالمحتوى العلمى المطلوب، كما تم عرض عمل نظام إلكترونى يضم جميع العاملين بالوزارة ، وتم مناقشة ميكنة النظام الإدارى داخل الوزارة.

كما تم عرض توصيل نظام الإنترنت فائق السرعة إلى 2000 مدرسة على أن يتم اختيار هذه المدارس ليس من القاهرة فقط ولكن تمتد لتشمل محافظات شمال وجنوب سيناء وحلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر .

بدوره، أشار الدكتور رضا مسعد رئيس قطاع التعليم العام إلى أن مشاكل التعليم يمكن حلها من خلال التطوير التكنولوجى، مؤكداً على ضرورة التوقف عن التعامل مع الشركات الخاصة بالتكنولوجيا بشكل منفرد من جانب الوزارات، وأن يكون ذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات.



الجريدة الرسمية