رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وقفة احتجاجية لأصحاب المحال بشرم الشيخ

فيتو

سادت حالة من الاستياء الشديد بين أصحاب المحال والبازارات والكافيهات بخليج نعمة بشرم الشيخ، مساء اليوم الأحد، احتجاجا على الركود السياحي وعجزهم عن دفع الإيجارات وأقساط البنوك واعتراضا على وقوف الدولة بجانب المستثمرين الكبار وتجاهل المستثمرين الصغار.

أدت هذه الأسباب إلى إطفائهم جميع أنوار المحال حتى غرقت منطقة " مارينا " في ظلام دامس، ونظم المحتجون وقفة، رفعوا خلالها لافتات مكتوب عليها: "الإيجار منين السياحة فين" و"يا حكومة الثورة انتي فين؟" و"الحقونا" و"لا للإيجار لا للظلم".

وقال سيد مجاهد، رئيس ائتلاف مستأجري شرم الشيخ، إن هذه الوقفة جاءت بعد أن جاء اليوم إنذارات للمستأجرين من البنوك بقضايا لتعثرهم في دفع الأقساط للبنوك، رغم تعهد وزير السياحة هشام زعزوع أمس السبت في المؤتمر الذي عقده بشرم الشيخ بوقف الأقساط والفوائد في جميع البنوك الخاصة والحكومية لمدة ستة أشهر للمتعثرين، كما وعدهم بوقوفه بجانبهم حتى تتعافى السياحة وتعود لما كانت عليه وأكثر. 

وطالب المحتجون عدم دفع الإيجار لمدة ثلاث شهور كما حدث من قبل أثناء ثورة 25 يناير، ووقف القروض والأقساط لدى البنوك ومجلس المدينة والمحافظة للمتعثرين لمدة ستة أشهر، وخفض الرسوم المقررة على المستأجرين من مياه وكهرباء وبالمثل الشقق الإيجارية الباهظة الإيجار والتي وصلت إلى 3500 جنيه شهريا. 

كما طالبوا بسرعة انتهاء لجنة تقنين وتقييم العقود الإيجارية التي شكلها المحافظ منذ أكثر من عام وحتى الآن لا أحد يعرف ما وصلت إليه هذه اللجنة.
الجريدة الرسمية