رئيس التحرير
عصام كامل

5 ملايين يورو دعمًا من فرنسا لبرنامج تحديث الصناعة الفلسطيني

وزير الاقتصاد الفلسطيني
وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد ناجي

اتفق وزير الاقتصاد الفلسطيني جواد ناجي مع مبعوث الخارجية الفرنسية لشئون التنمية الاقتصادية في الشرق الأوسط وأفريقيا بير دوكان على البرنامج الجديد المقترح للتحديث الصناعي الفلسطيني بتمويل فرنسي يصل إلى 5 ملايين يورو.


وأكد الجانبان الفلسطيني والفرنسي خلال لقائهما اليوم الأحد بمدينة رام الله على أن البرنامج يضم 50 منشأة صناعية جديدة مع إعداد استراتيجية للمناطق الصناعية الفلسطينية الحالية، وتقديم مجموعة من البرامج والمشروعات المشتركة التي من شأنها دعم القطاع الخاص الفلسطيني والقطاع الصناعي على وجه الخصوص.

واستعرض ناجي، الوضع الاقتصادي الراهن والإصلاحات التي اتخذتها الحكومة الفلسطينية على مختلف الأصعدة وخاصة في الجانب المالي والإداري والبيئة التشريعية.

وناقش الجانبان آخر التطورات والمستجدات المتعلقة بمدينة بيت لحم الصناعية والخطوات القادمة لتوسيع أعمال البنية التحتية الداخلية والخارجية للمشروع بما يخدم المستثمرين.. مؤكدا ضرورة توفير الدعم الفني والمالي اللازم لإتمام المشروع بصورته النهائية.
كما ناقش الجانبان التحضيرات الجارية بشأن عقد مؤتمر المانحين المزمع أواخر الشهر الجاري في نيويورك.

ومن جانبة أكد بير دوكان التزام بلاده بدعم جهود الحكومة الفلسطينية في تطوير اقتصادها وإحداث تنمية حقيقية.

وفي نفس السياق.. التقى وزير الاقتصاد الفلسطيني مع عدد من مديري عدد من الشركات السويدية حيث اتفقا على تنظيم أسبوع للتجارة السويدية في فلسطين خلال ربيع العام القادم بمشاركة شركات سويدية من مختلف القطاعات.
الجريدة الرسمية