رئيس التحرير
عصام كامل

مسئول أردني: لا علاقة للأزمة السورية بزيادة الطلب على جوازات السفر

دائرة الاحوال المدنيه
دائرة الاحوال المدنيه والجوازات الاردنيه - صورة ارشيفية

نفى مسئول أردني ما يشاع بأن الأزمة السورية لها دور في زيادة الطلب على إصدار جوازات السفر في المملكة، قائلا " إن هذا الوقت من العام تكون فيه الإصدارات والتجديدات أكثر من سابقتها، كون الأردن يستقبل الآلاف من المغتربين".


وكانت دائرة الأحوال المدنية والجوازات قد شهدت ضغطا كبيرا من قبل المواطنين في كافة محافظات المملكة على صعيد إصدار وتجديد جواز السفر وبطاقة الأحوال المدنية.

وأفاد مدير العلاقات العامة في دائرة الأحوال المدنية والجوازات بالأردن مالك الخصاونة – في تصريح لوكالة أنباء (عمون) الأردنية – بأن صدور نتائج الثانوية العامة والقبول في الجامعات وتوجه عدد من الطلبة الأردنيين للدراسة في الخارج يزيد من عبء استيعاب طلبات التقدم للجوازات بالإضافة إلى موسم الحج.

وأشار الخصاونة إلى أن مدير عام دائرة الأحوال المدنية والجوازات الأردني مروان قطيشات قد أعلن مؤخرا أن يوم السبت سيكون يوم عمل رسميا للتسهل على المواطنين إنجاز معاملاتهم في الوقت المحدد، نظرا لازدياد حجم العمل في كل من مديريات أحوال وجوازات العاصمة والزرقاء وأربد ومديرية الضفة الغربية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تعتزم توجيه ضربة عسكرية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد على خلفية الاتهامات الموجهة إليه بأنه استخدم السلاح النووي ضد المدنيين العزل مؤخرا في منطقة الغوطة، مما أسفر عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين العزل.
الجريدة الرسمية