رئيس التحرير
عصام كامل

"كلنا جعانين".. حملة تطالب الحكومة بـ"نظرة رضا" للصعيد

الدكتور حازم الببلاوي
الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء

دشن عدد من النشطاء السياسيين بالصعيد، حملة اجتماعية جديدة تحمل اسم "كلنا جعانين بالصعيد" وأصدرت الحملة بيانها الأول، على صفحة التواصل الاجتماعي "فيس بوك".


وطالبت الحملة، حكومة الدكتور حازم الببلاوي رئيس الوزراء، بتفهم مطالب أهل الصعيد مبكرًا قبل فوات الأوان، وذلك لاستمرار تجاهل الحكومات المتعاقبة للصعيد وأهله، وعدم وضوح أي رؤية لوجود تنمية حقيقية.

وقالت الحملة: إن المصريين جميعًا يعانون من ارتفاع معدلات الفقر والبطالة، وتدهور مستوى التعليم والرعاية الصحية، لكن الوضع في الصعيد يعد الأكثر سوءًا، بحسب الأرقام الصادرة من جهات حكومية ودولية.

وطالب البيان جميع أجهزة الدولة بسرعة التحرك لاحتواء أهل الصعيد وشبابه، الذين خرجوا في مظاهرات 30 يونيو، بشكل لافت لأنظار الخبراء والمراقبين، خاصة أن محافظات الصعيد كانت الأكثر تأييدًا للتيارات الإسلامية وللرئيس المعزول مرسي، ولعبت دورًا رئيسيًا في حسم فوزه، بالإضافة إلى أن التيار الإسلامي متواجد بشكل ملحوظ في قرى الصعيد ونجوعه.

وأكدت الحملة أن عدم التحرك الفعلي من الدولة سيجعل شباب الصعيد أكثر انخراطًا في جماعات تدعو إلى التطرف والعنف، مستغلة حالة الفقر المدقع والبطالة الكثيفة الموجودة على أرض الصعيد، وهو خطر يهدد الدولة في المستقبل.
الجريدة الرسمية