رئيس التحرير
عصام كامل

الجيش يكشر عن أنيابه لتطهير سيناء.. تدمير 3 مخازن للأسلحة و118 بؤرة تمركز للإرهابيين و33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة.. قتل 9 مسلحين.. ضبط 4 مدافع هاون و27 قذيفة.. و4 قنابل يدوية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل المجموعات القتالية التابعة للقوات المسلحة والأمن المركزي مدعومة بغطاء جوى مكثف من الهليكوبتر المسلح تنفيذ أكبر عملية أمنية في شمال سيناء لمهاجمة الأوكار والبؤر الإرهابية والقبض على العناصر التكفيرية المسلحة والخارجين عن القانون بقرى التومة والظهير والجورة والزوارعة والفتات وجريعة والمقضبة التابعة لمحافظة شمال سيناء.


وقالت المتحدث العسكري على صفحته بـ"فيس بوك": قامت عناصر إنفاذ القانون من القوات المسلحة والشرطة بمداهمة وتدمير 118 بؤرة تتمركز بها العناصر الإرهابية المسلحة وتمكنت من تدمير 3 مخازن للأسلحة تضم كميات من الأسلحة والذخائر والأحزمة الناسفة والعبوات الشديدة الانفجار، كما تم تدمير 33 عربة مجهزة بأسلحة ثقيلة ومتوسطة استخدمتها العناصر في مهاجمة الكمائن والنقاط الأمنية للجيش والشرطة في سيناء.

وأسفرت المداهمات عن قتل 9 من العناصر الإرهابية الخطرة بعد تبادل لإطلاق النار مع القوات، وضبط 9 آخرين جار عرضهم على الأجهزة الأمنية المختصة لمباشرة التحقيق معهم، فيما قامت القوات بفرض طوق أمني حول تلك القرى لمنع هروب العناصر الإرهابية.

وتمكنت القوات من ضبط 4 مدافع هاون و27 قذيفة هاون، وصاروخ مضاد للطائرات و5 مقذوف RPG و4 قنابل يدوية و2 بندقية آلية ورشاش ومئات الطلقات الخاصة بالبنادق الآلية والقناصة خلال عمليات التفتيش.

- كما تم ضبط 4 عبوات ناسفة شديدة الانفجار و2 حزام ناسف و61 مفجر كهربائي ومجموعة من دوائر للنسف والتفجير بالزمن والضغط، وشرائح للتفجير عن بعد وأجهزة اتصالات وأجهزة حواسب بها معلومات عن النقاط المهمة والأماكن الحيوية بسيناء.

يأتي ذلك في إطار عملية أمنية موسعة تستمر عدة أيام تشارك فيها القوات المسلحة بالتعاون والتنسيق مع أجهزة وزارة الداخلية لاستعادة الأمن والاستقرار داخل هذا الجزء العزيز من أرض مصر.

من جانبه قال مصدر عسكري إن "عناصر القوات المسلحة تستكمل عمليات ملاحقة البؤر الإرهابية والجماعات التكفيرية المسلحة في شمال سيناء، خاصة مدن العريش ورفح والشيخ زويد، خلال الأيام المقبلة في إطار خطة القيادة العامة للقوات المسلحة لتطهير سيناء من العناصر والجماعات الإرهابية المسلحة".

وأوضح المصدر اليوم الأحد أن عناصر الجيش الثاني وبالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية مستمرة في شن عملياتها المكثفة على أوكار الجماعات الإرهابية والتكفيرية استكمالا للعمليات التي نفذها على مدى اليومين الماضيين حتى يتم الإعلان خلال وقت قريب عن تطهير سيناء نهائيا من أية جماعات مسلحة.

الجريدة الرسمية