رئيس التحرير
عصام كامل

لجسم أكثر رشاقة.. اتبعي النظام الغذائي للملكة إليزابيث

الملكة اليزابيث
الملكة اليزابيث

نصح الدكتور أحمد ممتاز - أخصائي التغذية العلاجية - السيدات الراغبات في الحفاظ على أوزانهم باتباع النظام الغذائي الذي اعتادت عليه الملكة اليزابيث.


يبدأ اليوم بإفطار صحي مكون غالبا من البيض المسلوق مع كوب من الشاي، وكانت تفضل إعداد الشاي بنفسها، وكانت تتناول فطورها مع الملك فيليب في غرفة طعامهما الخاصة في قصر باكنجهام.

وبعد وجبة الإفطار لا تتناول الملكة الشاي أو القهوة، بل تشرب كوبًا من عصير البرتقال.

أما وجبة الظهيرة فعادة ما تكون بسيطة، وكانت تفضل أن تتناولها وسط أفراد أسرتها، وهي تتكون من شريحة من السمك أو اللحم مع السلطة الخضراء وعصير البرتقال والمياه المعدنية.

واذا اضطرت الملكة لإستقبال ضيوف في هذه الوجبة، فإنها لا تفسد نظامها الغذائي، فلا تتناول إلا كميات قليلة جدًا من كل نوع، على سبيل مجاملة ضيوفها فقط.

أما شاي الساعة الخامسة فإن الملكة إليزابيث تتمسك به كتقليد إنجليزي قديم، وإن كان زوجها الأمير فيليب يرى أنه مضيعة للوقت، ولا لزوم له.

وحدد الدكتور ممتاز قائمة الطعام الملكية للوجبات الأربع:

وجبة الإفطار:
بيضة واحدة مسلوقة، كوب من عصير البرتقال، كوب من الشاي بالحليب بدون سكر.

وجبة الظهيرة:
شريحة من لحم الخروف المشوي بدون دهن، طبق من الخضروات المسلوقة، طبق من السلطة الخضراء بالخل، كوب من عصير البرتقال.

كوب شاي بدون حليب بسكر خفيف جدًا، قطعة واحدة من البسكويت الحلو أو المملح، وغالبًا ما ترفض الملكة تناول البسكويت، وتكتفي بكوب الشاي وحده.

الوجبة الرئيسية تقدم في الثامنة مساءًا وتتكون من: شريحة من لحم الخروف أو الدجاج، طبق من السلطة الخضراء، سكوتش ودكوك، وهو عبارة قطعة من التوست المحمص، فوقها شريحة من سمك الأنشوجة، حبة واحدة من البرتقال.
الجريدة الرسمية