رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. المتورطون في محاولة اغتيال وزير الداخلية شاركوا في مذبحة رفح

 محاولة اغتيال اللواء
محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية - ارشيفية

كشف مصدر أمني بوزارة الداخلية، عن مفاجأة جديدة في واقعة محاولة اغتيال اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية، التي وقعت الخميس الماضي، أثناء توجه الوزير إلى عمله.


وأكد المصدر أن قوات الأمن العام والأمن الوطني، توصلا من خلال فحص كاميرات المحال التجارية المتواجدة بموقع الحادث إلى تحديد هوية عدد من الأشخاص، شوهدوا بجوار السيارة المفخخة التي تسببت في الحادث، وتبين أن بين هؤلاء شخصين قدما منذ أسبوع من سيناء وترددا على شقة بمدينة نصر بالقرب من موقع الحادث، يستأجرها شاب يحمل جنسية لدولة عربية وقاموا بنقل قنبلة شديدة الانفجار معهم من سيناء إلى مدينة نصر.

وأشار المصدر إلى أن المتهمين تبين أنهم اشتركوا مع عادل حبارة الذي ألقي القبض عليه موخرا في مذبحة رفح الثانية التي ترتب عليها مقتل 25 مجندا من الأمن المركزي، وأضاف المصدر أن الأجهزة المعنية تواصل تحرياتها لضبط جميع المتهمين والمتورطين في تنفيذ هذه العملية.

وأكد المصدر أن المعمل الجنائي استبعد أن تكون محاولة اغتيال الوزير تمت عن طريق انتحاريين، مؤكدا أن السيارة المفخخة التي تم العثور عليها لم يتم العثور بداخلها على دماء أو أشلاء، وأن عملية التفجير تمت على بعد 300 متر.

الجريدة الرسمية