رئيس التحرير
عصام كامل

الجامعة العربية تُحذر من عدم مشاركة عرب إسرائيل فى انتخابات الكنيست

أحد جلسات جامعة الدول
أحد جلسات جامعة الدول العربية

عبرت جامعة الدول العربية، عن بالغ قلقها إزاء المؤشرات الحالية بشأن الانتخابات المقبلة للكنيست الإسرائيلى، والتى تدلل على وجود بدايات لسياسة قادمة لشرعنة التطهير العرقى، وسيطرة العنصرية، تحت شعار" إن العربى خطر على إسرائيل".

ودعت الجامعة العربية - فى بيان صادر عن " قطاع فلسطين والأراضى العربية المحتلة " اليوم الأحد - فلسطينيى 48 المتواجدين داخل إسرائيل إلى المشاركة الإيجابية والمكثفة فى الانتخابات الإسرائيلية البرلمانية، المقرر إجراؤها بعد غد الثلاثاء، وذلك للرد على ما سيجرى فى الكنيست من محاولات لتمرير القوانين المتعلقة بعمليات التطهير العرقى ضد العرب.
وأشار البيان، إلى تصريحات بنيامين نتنياهو المرشح لرئاسة الحكومة الجديدة من خلال تبشيره بالحروب المستقبلية، والمزيد من الاستيطان وبدعم المستوطنين ونشر التوتر وعدم الاستقرار.
وأكدت الجامعة العربية، أن عدم مشاركة فلسطينيى عام 48 وبشكل واسع فى الانتخابات المقبلة، يضعف الرد على ما سيجرى فى الكنيست من محاولات لتمرير العديد من القوانين العنصرية ضد العرب بسهولة ويسر، وهو الأمر الذى يُحقق لأصحاب التطهير العرقى ما يرغبون به، ولهذا شددت الجامعة العربية على ضرورة أن يكون صوت فلسطينيى 48 عاليًا وقويًا فى هذه الانتخابات؛ حتى تستند إليه منظمات المجتمع المدنى والمنظمات الحقوقية والقانونية والبرلمانية فى العالم لمواجهة هذه القوانين.

وأوضحت الجامعة العربية - فى بيانها - أننا أمام بدايات لسياسة إسرائيلية قادمة تنتهج التطهير العرقى وسيطرة العنصرية على كل ما يخص ما هو غير يهودى وبشكل خاص عرب 48، وسيكون للكنيست المقبل دور فى إصدار هذه التشريعات والقوانين، وبالتالى فإن هذا الأمر الخطير يستوجب أن يكون هناك معارضة قوية داخل الكنيست تتصدى لهذه المحاولات، وكشفها ونقلها إلى برلمانات العالم والرأى العام الدولى.
ووجهت الجامعة العربية - فى ختام بيانها - نداء لفلسطينيى 48 بضرورة المشاركة فى هذه الانتخابات، وطالبتهم بالدفاع عن مساجدهم وكنائسهم والمقابر الإسلامية والمسيحية أمام هذه الهجمة الشرسة والخطيرة القادمة.
الجريدة الرسمية