رئيس التحرير
عصام كامل

طلاب الإعدادية يهددون بـ"الانتحار الجماعى" لعدم التحاقهم بـ"تمريض"

الدكتورة مها الرباط،
الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان

هدد العشرات من طلاب المرحلة الإعدادية، بالانتحار الجماعى أمام مكتب وزيرة الصحة للتنديد بحرمانهم من القبول بالمدارس الثانوية الفنية للتمريض بعد حصولهم على درجات مرتفعة تمكنهم من الالتحاق بهذه المدارس.


أكد الطلاب أنهم سبق وقاموا بعمل وقفة احتجاجية بتاريخ 5 أغسطس الماضى وهددوا بتقديم بلاغ للنائب العام ضد المسئولين لرفضهم دون إبداء أي أسباب أو إجراء اختبارات لهم بالرغم من وجود أماكن خالية بالمدارس وفتح الوزارة لفصول إضافية لحل الأزمة، وبناءً على ذلك قامت لجنة من وزارة الصحة بأخذ ملفاتهم وأصول الشهادات والأوراق الرسمية الخاصة بهم ووعدوهم بتوزيعهم على مدارس التمريض أو فتح فصول إضافية إلا أن كل الوعود باءت بالفشل.

أضافوا أن مسئولى الوزارة قاموا بالتوقيع على استلام أصول ملفاتهم وأعطوهم خطابات قبول بأحد مستشفيات المعاهد التعليمية وعندما توجهوا للاختبار هناك فوجئوا بعدم مصداقية الوزارة ورفضتهم المستشفى مرة أخرى ولم تعترف بخطاب وزارة الصحة.

وناشد الطلاب، وزيرة الصحة بسرعة التدخل لحل مشكلتهم وإنقاذ مستقبلهم خاصة أن الدراسة على الأبواب وهددوا بالانتحار الجماعى في حالة التقاعس مرة أخرى معربين أنهم سيكونون أول ضحايا حكومة الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء بعد أن نجحت ثورة 30 يونيو وأعطت حق المواطن في الأمن والتعليم والصحة.

الجدير بالذكر، أن زملاءهم من الحاصلين على الشهادة الإعدادية العام الماضى التحقوا بالمدارس رغم أنهم كانوا في عهد حكومة الإخوان وتم قبولهم بمعرفة مديرة إدارة التدريب بالوزارة إلا أنهم هذا العام رفضتهم دون إبداء أي أسباب.
الجريدة الرسمية