رئيس التحرير
عصام كامل

بدء الاجتماعات التحضيرية لاجتماع وزراء الاقتصاد والشئون الاجتماعية العرب

السفيرة فائقة الصالح
السفيرة فائقة الصالح

بدأت اليوم، في القاهرة الاجتماعات التحضيرية للدورة الـ 92 للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري لوزراء الاقتصاد والشئون الاجتماعية برئاسة المغرب، الخميس المقبل.


وعقدت اللجنة الاجتماعية اجتماعا لها اليوم برئاسة "أحمد آبالون" رئيس قسم العلاقات مع الدول العربية والإسلامية بوزارة الاقتصاد والمالية بالمغرب، والسفيرة "فائقة الصالح" الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، ومشاركة ممثلي وزارات الاقتصاد العربية.

وأكدت السفيرة فائقة الصالح في تصريح لها أن اللجنة الاجتماعية تناقش خلال اجتماعها عددا من الموضوعات المتعلقة بقضايا التنمية ومحاربة الفقر والبطالة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي، فضلا عن متابعة نشاط القطاع الاجتماعي فيما بين دورتي المجلس الـ "91 ،92"، وتفعيل أعمال اللجنة والتوجهات السياسية الاستراتيجية قطاع الحماية الاجتماعية خلال الفترة من 2014 إلى 2016.

ويناقش الاجتماع سبل تفعيل التعاون العربي الدولي في المجالات الاجتماعية والتنموية، إلى جانب النظر في قرارات الدورة العادية التاسعة والثلاثين لمجلس وزراء الصحة العرب التي عقدت في مارس الماضي، وقرارات الدورة العادية السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب التي انعقدت في أبريل الماضي.
الجريدة الرسمية