رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق التقرير العالمي الثاني لتعليم الكبار بعمان

 محمد جمعه الوحش
محمد جمعه الوحش وزير التربية والتعليم الأردنى

أطلقت مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار اليوم الأحد من العاصمة الأردنية عمان التقرير العالمي الثاني لتعليم وتعليم الكبار، وذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (يونسكو) والمجلس الدولي لتعليم الكبار ومعهد اليونسكو للتعلم مدى الحياة، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي لمحو الأمية والذي يصادف 8 سبتمبر من كل عام.


وفي كلمته الافتتاحية للاحتفال، قال سطام العواد أمين عام وزارة التربية والتعليم الأردنية، نيابة عن وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة الوطنية الأردنية للتربية والثقافة والعلوم أمام الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة، إن وزارته أخذت على عاتقها في خططها واستراتيجياتها تنفيذ برامج ومشروعات تعمل على خفض نسبة الأمية في الأردن إلى 5% أو أقل بحلول عام 2015.

وأشار العواد إلى أن نسبة الأمية في المملكة بلغت العام الماضي 7ر6 % بواقع 5ر3 % للذكور و10% للإناث مقابل 7% خلال 2010، وهو ما يشير إلى انخفاض نسبة الأمية في المملكة خلال العامين الماضيين.

ونبه إلى أن الأمية تعد العقبة التي تقف حجر عثرة أمام قضايا التنمية والتطوير، منوها بأن القيادة الهاشمية أولت موضوع تعليم الكبار ومحو الأمية اهتماها من خلال فتح العديد من المراكز لتعليمهم.
الجريدة الرسمية