رئيس التحرير
عصام كامل

فرديناند: قرار انتقال جاريث بيل لريال مدريد تطلب شجاعة كبيرة

النجم ريود فرديناند
النجم ريود فرديناند

قال النجم ريود فرديناند قلب دفاع مانشستر يونايتد الإنجليزي: إن قرار الويلزي جاريث بيل بالانتقال إلى فريق ريال مدريد الإسباني تطلب شجاعة كبيرة، نظرا للتحدي الهائل الذي يمثله اللعب هناك، مؤكدا أنه سيواجه ضغوطا لم يتعرض لها من قبل طيلة حياته. 

وقال فرديناند " إن بيل لاعب كرة من مستوى رفيع ولكنه سيواجه في إسبانيا ضغوطا لم يشهدها على الإطلاق طيلة مسيرته الكروية".

وأضاف " أن اللاعب سيتعرض للضغط حيث سيطالبه الجميع بإحراز الأهداف، بل أن جماهير البرنابيو قد لا تكتفى في معظم الأحيان بتسجيل هدف أوهدفين، فهي دائما تطالب بالمزيد".

وأوضح فرديناند أنه تعرض سابقا لضغوط مماثلة عندما انتقل إلى صفوف مانشستر يونايتد في العام 2002 مقابل 30 مليون جنيه استرليني، حيث كان أغلى لاعب إنجليزي في ذلك الوقت، قائلا " لقد تعرضت لضغوط هائلة آنذاك على الرغم من أن واجبي لم يكن إحراز الأهداف، غير أن الأمر يختف مع جاريث بيل الذي سيطالبه الجميع بذلك رغم لعبه إلى جوار البرتغالي كريستيانو رونالدو امتعطش دائما لإحراز الأهداف".

ولفت إلى أن البعض قد يتصور أن الانتقال إلى ريـال مدريد من الأمور السهلة، غير أنه عندما يبدأ أي لاعب – وخاصة جاريث – في التفكير في العثرات وكذلك الضغوط التي قد يتعرض لها هناك، فإنه من المؤكد أن اتخاذ القرار سيتطلب قدرا كبيرا من الشجاعة.
الجريدة الرسمية