رئيس التحرير
عصام كامل

قوات حرس الحدود تضبط كميات كبيرة من السجائر المسرطنة والمخدرات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كثفت قوات حرس الحدود، من إجراءاتها الأمنية على المعابر والمنافذ الحدودية والمجري الملاحي لقناة السويس وذلك بالتزامن مع العمليات العسكرية التي تديرها القوات المسلحة والشرطة في سيناء.


أسفرت الإجراءات الأمنية المشددة عن ضبط ثلاث عربات بها 949 لفافة لنبات البانجو المخدر تزن نحو 1931 كجم مخبأة بمخزن سري داخل العربات، وضبط فردين بحوزتهما كميات من الهيروين والأفيون ونبات البانجو المخدر، وذلك عند نقاط التفتيش التابعة لحرس الحدود بالمعدية نمرة 6 وشرق التفريعة والقنطرة شرق.

وبالقرب من خط الحدود الغربية تمكن رجال حرس الحدود من ضبط 3 عربات بدون لوحات معدنية محملين بـ260 كرتونة تضم 13 ألف قاروصة سجائر أثبتت التحاليل أنها تصيب الجهاز التنفسي بالسرطان، وذلك بمنطقة قارة أجنس شرق مدينة سيوة.

كما تمكنت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الشمالية العسكرية، من ضبط مركب صيد محملة بـ200 بالة بداخلها 30 ألف قاروصة سجائر مسرطنة، وإحباط محاولة للهجرة غير شرعية بمنطقة بوغاز رشيد عبر مركب للصيد يضم 110 مصريين.

وفي جنوب مصر، أحبطت عناصر حرس حدود المنطقة الجنوبية العسكرية محاولتين للبحث والتنقيب عن خام الذهب داخل المنطقة الممنوعة طبقا للقرار الجمهوري رقم (204 لسنة 2010) وألقت القبض 16 فردا و20 جهازا للكشف عن المعادن و3 عربات ولودر بدون لوحات معدنية.

يأتي ذلك في ظل الجهود المكثفة التي تبذلها قوات حرس الحدود لتأمين حدود الدولة على كل الاتجاهات الاستراتيجية وإجهاض المحاولات التي تهدف إلى تقويض استقرار بالمجتمع والإضرار بالأمن القومي المصري.

الجريدة الرسمية