رئيس التحرير
عصام كامل

توقف مصانع سجاد المحلة بسبب إضراب العاملين

 إضراب العاملين -
إضراب العاملين - ارشيفية

توقفت قطاعات وأقسام مصنع السجاد التابع للجمعية التعاونية للعاملين بشركة غزل المحلة عن الإنتاج بسبب دخول المئات من العاملين بالمشاغل في إضراب مفتوح عن العمل اليوم الأحد احتجاجا على عدم صرف مجلس الإدارة مرتبات وحوافز العاملين الواجب صرفهاعن شهر أغسطس الماضي.


واحتج العمال على تجاهل مجلس الإدارة تلك الكارثة لافتين إلى أنهم يعانون من غلاء الأسعار والمعيشة .. وليس لديهم القدرة على الصبر والتحمل كون أبنائهم مهددين بالتشرد والضياع ، لعدم قدرتهم على الذهاب لمدارسهم وجامعاتهم مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد أسعد على أحد العاملين بمصنع السجاد أن مجلس الإدارة لم يتمكن من صرف أجور العمال المادية خلال الشهر الماضي .. كونها تصرف من صندوق طورائ القوى العاملة، مضيفا أن خزانة المصنع - التي كانت تحوي مايزيد على 3 ملايين جنيه  في البنوك- أصبحت خاوية بجانب تراكم الديون على مجلس الإدارة.

من جانبه صرح فتح الله رزق رئيس مجلس إدارة الجمعية التعاونية أنه خاطب المحاسب إبراهيم بدير المفوض العام للشركة غزل المحلة للحوار حول سبل حل الأزمة وسلك خطوة صحيحة لصرف أجور العمال سريعا في المرحلة المقبلة.

يذكر أن مصنع سجاد المحلة يعد أكبر مصانع الشرق الأوسط للإنتاج السجاد اليدوي " الأوبيسيون " والذي يتميز بمعايير جودة عالية وغلاء ثمنه مما يدفع مورديه ومصنعيه إلى تصديره بأسعار جيدة إلى الأسواق العالمية.

الجريدة الرسمية