رئيس التحرير
عصام كامل

الـ"واشنطن بوست" تكشف حقيقة "فيديو الإشادة بالجيش المصري..الصحيفة الأمريكية تؤكد: نواب الكونجرس الثلاثة ذهبوا إلى القاهرة لرؤية الأحداث على الطبيعة.. و"فيديو الإشادة" أمر فريد من نوعه

فيتو

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية اليوم أن نوابا أمريكيين أشادوا بالجيش المصري وشكروه على موقفه المنحاز للشعب في الثالث من يوليو فضلا عن حملاته المستمرة ضد الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني أن ثلاثة نواب أمريكيين هم ميشيل باتشمان وستيفين كينج ولوى جوهمرت نشروا شريط فيديو أمس عقب ساعات من اجتماعهم مع وزير الدفاع المصري الفريق أول عبد الفتاح السيسي في القاهرة حيث كانت هذه الزيارة تهدف إلى تفهم متعمق للأوضاع في مصر.

وأضافت أن هذا الفيديو أمر فريد من نوعه أو مميز نظرا لمبالغة النائبة الأمريكية ميشيل باتشمان، التي قرأت البيان أمام الكاميرا وكان بجوارها كينج وجوهمرت، في مسألة الإشادة بالثورة الشعبية في 30 يونيو والحملات المتلاحقة التي تقودها الحكومة ضد الاعتصامات والمظاهرات، واصفة هذه الحملات بأنها الخطوط الأمامية في الحرب ضد الإرهاب كما وصفت جماعة الإخوان المسلمين بأنها عدو مشترك وتهديد خطير.

ونقلت الصحيفة عن باتشمان قولها "إن الولايات المتحدة ومصر تواجهان معا نفس العدو فهو عدو مشترك يدعى الإرهاب"، مؤكدة لشعب مصر، بصفتها نائبة في الكونجرس، على الوقوف القوى لمواصلة دعم الجيش المصري الذي كان شريكا في الحرب على الإرهاب.

وأشارت الصحيفة إلى أن تصريحات النائبة الأمريكية يبدو أنها تتزامن وتتسق مع ما ينشر في مصر.

وتابعت الصحيفة أن النائبين كينج وجوهمرت أعربا عن إشادتهما أيضا بالجيش المصري، كما أشاد كينج بالمصريين المعارضين للرئيس المعزول محمد مرسي في صمودهم من أجل الحرية، قائلا إن الشعب الأمريكي لايؤيد الإخوان، كما يعارض كافة أشكال الإرهاب.

ولفتت الصحيفة إلى أن النائب جوهمرت شبه السيسي بـ"جورج واشنطن" أول رئيس للولايات المتحدة والقائد العام للقوات المسلحة أثناء الحرب الأمريكية الثورية، قائلا "إن جماعة الإخوان المسلمين المتعطشة للدماء تسعى إلى زعزعة الاستقرار".
الجريدة الرسمية