رئيس التحرير
عصام كامل

آثار الحكيم: تشكيل لجنة الخمسين لتعديل الدستور مطمئن على الرغم من ضعف تمثيل المرأة

 الفنانة آثار الحكيم
الفنانة آثار الحكيم

وصفت الفنانة آثار الحكيم، تشكيل لجنة الخمسين المنوطة بتعديل الدستور المعطل بأنه مطمئن وخاصة ممثلي التيار الإسلامي المعتدل، مشيرة إلى وجود العديد من الشخصيات البارزة التي تتمتع بقبول كبير مثل الدكتور سعد الدين الهلالي، الأستاذ بجامعة الأزهر، و د.شوقي علام مفتي الديار المصرية، ود.عبدالله مبروك النجار، الأستاذ بكلية الشريعة والقانون بجامعة الأزهر، إلى جانب ممثلي الشباب وخاصة حملة "تمرد".


وأعربت آثار الحكيم عن تفاؤلها بتكلل جهود عمل اللجنة بالنجاح على الرغم من ضعف تمثيل المرأة في اللجنة، واصفة نسبة تمثيل المرأة في اللجنة بأنها غير مرضية.

وأشارت إلى أن أعضاء اللجنة سيراعون أهمية استجابة احتياجات ومطالب الشعب المصري، وتعديل المواد الخلافية في الدستور المعطل والمتعلقة بالحريات، داعية إلى ضرورة عدم السماح بتأسيس حزب سياسي على أساس ديني، ومراعاة حقوق المرأة والطفل وتطبيق القانون والتساوي في الحقوق والواجبات بين المواطنين.

كما دعت آثار الحكيم إلى ضرورة وجود نص دستوري يلزم المسئول بتقديم إقرار الذمة المالية علنا لتحقيق مزيد من الشفافية، وأن يؤكد الدستور على الاستقلال التام بين جميع السلطات في الدولة التشريعية والتنفيذية والقضائية
الجريدة الرسمية