رئيس التحرير
عصام كامل

"أردوغان" يعرب عن خيبة أمله بعد اختيار طوكيو لاستضافة أوليمبياد 2020

رئيس الوزراء التركي
رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان

أعرب رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان عن خيبة أمله بعد قرار اللجنة الأوليمبية الدولية باختيار العاصمة اليابانية طوكيو لتستضيف دورة الألعاب الأوليمبية على الرغم من أن طوكيو استضافت هذا الحدث الكبير من قبل.


ونقلت وكالة أنباء "الأناضول"عن أردوغان تصريحاته بعد قرار اللجنة بأن هذا القرار لتفضيل طوكيو على اسطنبول يذكره بالقرار الذي فضل لندن على أثينا، مضيفا أن تركيا، التي تقدمت بطلب استضافة الأوليمبياد باسطنبول العام 2020 تحت شعار "جسر سويا" Bridge Together، كانت تأمل في شىء مختلف بعملية التصويت.

وأضاف أردوغان أن اسطنبول هي مدينة تنصهر فيها عدة ثقافات وحضارات وتربط بين آسيا وأوربا، مضيفا أن المدينة من خلال استثمارات قائمة في إطار برنامج يستمر لسبع سنوات، كانت تستوفي جميع متطلبات استضافة الأوليمبياد.

وأوضح أن تركيا استضافت بنجاح منقطع النظيرعدة فعاليات رياضية دولية، ولكن اللجنة الأوليمبية الدولية اعتقدت أن تركيا ليست مستعدة بعد لاستضافة هذا الحدث الكبير.

وكانت اسطنبول قد خسرت في التصويت النهائي أمام طوكيو على استضافة أوليمبياد 2020 من قبل اللجنة الأوليمبية الدولية الذي أقيم بالعاصمة الأرجنتينية بوينوس إيريس في وقت متأخر أمس السبت بمجموع 36 صوتا مقابل 60 صوتا لطوكيو.
الجريدة الرسمية