رئيس التحرير
عصام كامل

بهاء الدين: التعاون مع الإمارات هدفه رفع كفاءة الاقتصاد المصري

زياد بهاء الدين،
زياد بهاء الدين، نائب رئيس الوزراء

قال زياد بهاء الدين - نائب رئيس الوزراء، وزير الدولة لشئون التعاون الدولي-: إن زيارة الوفد الإمارتي لمصر كانت من ضمن اتفاقيات كثيرة بين مصر والإمارات لعمل الكثير من المشاريع الاقتصادية.

أضاف "بهاء الدين" - في اتصال هاتفي ببرنامج "هنا العاصمة" مع الإعلامية لميس الحديدي الذي يذاع على قناة سي بي سي، مساء اليوم السبت -: إن الحديث في هذه الزيارة فتحت العديد من الملفات المختصة بمشاريع الإسكان والنقل والبنية التحتية والكهرباء وغيرها الكثير من المشاريع.

وأشار إلى أن رئاسة الوزراء خصصت 22 مليار جنيه للقيام بالعديد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة في الفترة القادمة.

أوضح "وزير الدولة لشئون التعاون الدولي" في اتصاله أن برنامج الحكومة المصرية للاستثمار العام الذي قام بإدارته ووضع خطته تحت إشراف الدكتور أشرف العربي - وزير التخطيط - يهدف إلى تحقيق المصلحة الاجتماعية لذوي الدخول المحدودة.

وأكد أن أهم ما تم الاتفاق عليه هو مشروع 100 صومعة قمح؛ للحفاظ على الأمن الغذائي بمصر بعد أن كانت مصر تخسر أكثر من 10% من مخزون القمح كل عام لقلة عدد الصوامع، مشيرًا إلى أن الحكومة لن تضع حد أدنى للأجور إلا بعد دراستها جيدا، والتأكد من قدرة الحكومة على تطبيق هذا الحد بشكل أفضل، وفي مطلع الأسبوع القادم سيتم الإعلان عن البرنامج الذي ستسير عليه الوزارة في خلال الـ6 شهور القادمة.
الجريدة الرسمية