رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الأفريقي والأمم المتحدة يبحثان إستراتيجية تنمية دارفور

الاجتماع التنسيقي
الاجتماع التنسيقي للفريق القطري للأمم المتحدة بالسودان

بحث الاجتماع التنسيقي للفريق القطري للأمم المتحدة بالسودان، والبعثة المشتركة للاتحاد الأفريقي، والأمم المتحدة في دارفور "يوناميد"، سبل التواصل مع الشركاء لدعم تنفيذ برامج تنمية دارفور، والتي تهدف إلى تنفيذ مشروعات إعادة الإعمار التي تمثل الإستراتيجية التي اعتمدت في مؤتمر "الدول المانحة لتنمية إقليم دارفور بالدوحة"، بجانب تعزيز الدعم المقدم لسلطة الإقليم.


ورحب الاجتماع التنسيقي-الذي عقد بالمقر الرئيسي للبعثة بمدينة الفاشر بولاية شمال دارفور اليوم السبت، وضم نائب الممثل الخاص المشترك ونائب رئيس البعثة جوزيف موتابوبا، ومنسق الشئون الإنسانية المقيم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالسودان على الزعتري، بتوقيع اتفاق تعاون بين حكومة السودان وشرطة اليوناميد، بهدف التعاون وتبادل الخبرات في مجالي بناء القدرات وأعمال الشرطة المجتمعية.

وأشار المشاركون في الاجتماع، إلى أهمية الزيارة المقررة من قبل وفد سوداني رفيع المستوى إلى المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك، بهدف تعزيز التعاون المشترك بين المنظمة الدولية وحكومة السودان.

وتناول الاجتماع، آخر التطورات بإقليم دارفور، مؤكدا أهمية الدور الحيوي الذي تلعبه الأسرة الأممية في تقوية أواصر التعاون مع سلطة إقليم دارفور، والذي من أهم مظاهره تطوير قدرات الجهاز الحكومي.

وأشاد نائب رئيس البعثة المشتركة موتابوبا، بالتعاون الجيد فيما بين الفريق القطري والبعثة، وخاصة فيما يتعلق بالتعاون الذي تم أثناء جهود الإغاثة الإنسانية، التي قدمت للسكان المحليين كاستجابة للفيضانات التي شهدتها ولايات دارفور.
الجريدة الرسمية