رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مسابقات "الأوليمبياد الخاص".. الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

يطلق الأوليمبياد الخاص المصري المسابقات الوطنية في رياضات السباحة والبولينج والتنس الأرضي للمعاقين، وذلك في الفترة ما بين 10 – 12 سبتمبر الجاري، على ملاعب الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس والمركز الدولي للبولينج.



وأكد عمرو الطحاوي، مدير الألعاب والمسابقات، أن تلك المسابقات الوطنية تأتي بعد فترة من توقف النشاط نتيجة للحالة غير المستقرة التي تشهدها البلاد، ومن المتوقع اشتراك عدد 300 لاعب ولاعبة في المسابقات من الهيئات المشاركة من المحافظات المختلفة، وأن هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها الجامعة الأمريكية بالقاهرة أنشطة الأوليمبياد الخاص.


من جانبها أشارت المهندسة أمل مبدي المدير الوطني إلى أن تلك المسابقات أحد استعدادات الأوليمبياد الخاص المصري للمشاركة في الدورات الإقليمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والتي ستقام هذا العام، حيث سيتم اختيار المنتخب المصري الذي سيشارك في تلك الأنشطة الإقليمية، وفق قواعد الأوليمبياد الخاص الدولى بضرورة إقامة ألعاب وطنية لاختيار الأسماء المرشحة للاشتراك في الأنشطة الإقليمية والدولية.

وأضافت "مبدي" أن المسابقات الرياضية تعد هي حجر الزاوية في الأوليمبياد الخاص إلى جانب برامج مبادرات الأوليمبياد الخاص المتعددة والتي تساعد في صناعة البطل الرياضي من أولادنا من ذوي الإعاقات الفكرية وتكوين شخصيتهم المميزة.

ويحضر حفل الافتتاح الفنان حسين فهمي سفير الأوليمبياد الخاص الدولي، والفنانة داليا البحيري والمطرب إيمان البحر درويش، والناقد الصحفي خالد توحيد، والشاعر مسعد شومان، والدكتورة هالة عبد الخالق أمين المجلس القومي للإعاقة، والمهندس أسامة السمان مدير قطاع مناحي الحياة بمؤسسة مصر الخير.
الجريدة الرسمية