رئيس التحرير
عصام كامل

سفير مصر بأمريكا: نتوجه لنظام ديمقراطي وفقًا للقانون

كولن باول وزير الخارجية
كولن باول وزير الخارجية الأمريكي الأسبق

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية: إن "محمد توفيق" سفير مصر بأمريكا أجرى مقابلة مع "كولن باول" وزير الخارجية الأمريكي الأسبق، استعرضا سويا تطورات المشهد السياسي وجميع الخطوات التي اتخذت بالفعل.


وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم: إن المقابلة جاءت في إطار الجهود الدبلوماسية لنقل حقيقة الأوضاع وتطوراتها في مصر. موضحًا أن "توفيق" أكد خلال اللقاء جدية التوجه نحو نظام ديمقراطى في إطار القانون من أجل استعادة الأمن والاستقرار والنظام لتحقيق دولة ديمقراطية حديثة.

من جانب آخر، قال الدكتور محمد حجازي، سفير مصر في برلين، إن الحكومة الألمانية أدانت بشدة المحاولة الفاشلة لاغتيال السيد وزير الداخلية يوم 5 سبتمبر الجاري، معتبرة أن مثل هذه الأعمال الإرهابية "غير مقبولة بأي حال من الأحوال"، ومطالبة بمحاسبة المسئولين عن هذا الاعتداء، ودعت الأطراف السياسية كافة إلى انتهاج الحوار، والدخول في عملية سياسية شاملة تحقيقا للأمن والاستقرار.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية بأن "حجازي" اعتبر أن إدانة ألمانيا للعنف والإرهاب بشكل واضح تؤكد أن المجتمع الدولي لن يتسامح مع مرتكبي مثل هذه الأعمال المرفوضة، مشددا على أن الاندماج في الحياة السياسية من خلال خارطة الطريق التي ارتضاها الشعب بعد موجة ثورته الثانية في 30 يونيو، هي المدخل الطبيعي للحوار، لاسيما وهي محددة النطاق الزمني وتهدف إلى إقامة حياة ديمقراطية سليمة في إطار من الشفافية والنزاهة، وبما يشمل جميع أطياف المجتمع.
الجريدة الرسمية