رئيس التحرير
عصام كامل

تحركات دبلوماسية باليابان والإكوادور لتوضيح التطورات المصرية

السفير بدر عبد العاطي،
السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: إن السفير "أشرف سلامة" سفير مصر في نيجيريا أجرى مقابلة مع "محمد نور الدين" وزير الدولة للشئون الخارجية النيجيرى.


وقال بيان لوزارة الخارجية اليوم: إن هذه المقابلة جاءت في إطار جهود السفارات المصرية بالخارج لنقل حقائق التطورات السياسية التي تشهدها مصر.

وأشار المتحدث إلى أن "سلامة" أكد الانتهاء من المرحلة الأولى لخارطة الطريق وبدء عمل لجنة الخمسين التي تعمل على مناقشة وإعداد الدستور قبل عرضه على الشعب للاستفتاء خلال ستين يومًا.

من جانبه، أكد "نور الدين" تفهمه للأوضاع في مصر، مشيرًا إلى أنهم تابعوا بقلق محاولة اغتيال وزير الداخلية وأعرب عن أنه على الجميع الوقوف بقوة في وجه الإرهاب.

وأضاف المتحدث أن "حازم زكى" القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة مصر لدى الإكوادور أجرى حوارًا مع صحيفة "الكومرسيو" اليومية، أكثر الصحف الإكوادورية انتشارا، استعرض الخطوات الإيجابية التي تم اتخاذها في مصر خلال الفترة الماضية من حيث التحسن الملموس في الأوضاع الأمنية، واتجاه الأمور بصورة عامة نحو الاستقرار، والانتهاء من تشكيل لجنة الخمسين التي ستقوم بإجراء التعديلات النهائية في الدستور بدءًا من الأسبوع القادم.

كما أشار المتحدث الرسمي إلى أن السفير "هشام الزميتى"، سفير مصر في اليابان عقد مؤتمرًا صحفيا في "نادي الصحافة الوطنى اليابانى" بحضور خمسين من مراسلى كبرى الصحف والقنوات الإخبارية ووكالات الأنباء اليابانية، وقام "الزميتى" بعرض تطورات الأحداث في مصر منذ 30 يونيو، مطالبًا وسائل الإعلام اليابانية بنقل الصورة الكاملة ودون انتقائية، وإبراز بدء استقرار الأوضاع الأمنية وعودة الأمن للشارع المصرى.
الجريدة الرسمية