رئيس التحرير
عصام كامل

"دار حراء".. مدرسة تديرها ابنة المرشد الأسبق للجماعة.. تضم جميع المراحل والالتحاق بها بمعايير خاصة.. أغلب أوائل أسيوط منها وتعد معقلا إخوانيا..مشاركة الطلاب في الأنشطة السياسية أحد أولوياتها

فيتو

تعتبر مدرسة دار حراء، بأسيوط من المدارس التابعة لجماعة الإخوان بأسيوط، وهى مدرسة تضم جميع مراحل التعليم ما قبل التعليم الجامعى من أول الروضة إلى التعليم الثانوى، وهى المرحلة التي أضيفت منذ خمس سنوات فقط.


وتتمتع تلك المدارس بسمعة تعليمية كبيرة، وتلقى ثقة من الأهالي بأسيوط ويكون التقدم لها بمعايير ومقاييس دقيقة تختلف عن جميع المدارس، منها حفظ الطالب عدة أجزاء من القرآن والأحاديث وأن يكون طالبًا مميزا ولذلك فالمدارس تهتم بالعملية التعليمة أشد الاهتمام وغالبا ما يكون منها أوائل كل مرحلة على مستوى أسيوط أو مستوى الجمهورية فلا تخلو قائمة الأوائل من مدرسة دار حراء.

وتحرص المدرسة على مشاركة الطلاب في الأنشطة السياسية والاجتماعية ودائما ما تكون هناك مؤتمرات وندوات ذات موضوعات سياسية دينية ترتبط ارتباطا مباشرا وغير مباشر بتنظيم الإخوان.

وتدرس تلك المدارس مناهج تعليمية ممزوجة ما بين التعليم العام والتعليم الأزهرى، وتجد فيها المواد الدراسية العامة ومواد دراسية دينية مثل الفقه وحفظ القرآن والتوحيد والتفسير والحديث وملحق بالمدرسة مسجد يقوم الطلاب بالصلاة فيه وقت الراحة.

وتتولى إدارتها في الوقت الحالى عضو مجلس الشورى وفاء مصطفى مشهور نجلة المرشد العام سابقا مصطفى مشهور ولابد أن تكون قياداتها من الإخوان.

وحدث منذ أسبوع أن اقتحمت قوات الأمن المدرسة وقبضت على كل من فيها من موظفين ومدرسين وتم تفتيش المدرسة تفتيشًا كاملا وتم فحص جميع الملفات التي في حوزة المدرسة وتزامن الاقتحام مع وجود عدد كبير من أولياء أمور كانوا يقدمون أوراق أبنائهم للالتحاق بالمدرسة، ولكن ترجع عدد منهم عن تقديم الأوراق وذهب بغير رجعة.
الجريدة الرسمية