رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جنايات الجيزة: تمديد "الطوارئ" ضرورى للحد من الأعمال الإرهابية

 المستشار زكريا شلش
المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة

أكد المستشار زكريا شلش رئيس محكمة جنايات الجيزة على ضرورة مد العمل بقانون الطوارئ وحظر التجوال بسبب المرحلة التي تمر بها البلاد والذي وصفها بأنها في غاية السوء، لزيادة الأعمال الإرهابية واستخدام السيارات المفخخة والقنابل اليدوية، مضيفا أن تلك الأعمال الإرهابية لا يحدها إلا العمل بقانون الطوارئ.


وقال "شلش": إنه لا يجوز مد حالة الطوارئ إلا بقرار من المستشار عدلي منصور رئيس الجمهورية المؤقت، وليس رئيس الوزراء، موضحا أن قرار الرئيس المؤقت بتفويض رئيس الوزراء حازم الببلاوي بعض صلاحياته بموجب قانون الطوارئ لعام 1958 يشمل بعض المواد بقانون الطوارئ، وليس العمل بجميع مواد القانون.

وأضاف أن ما يتردد بشأن عرض طلب مد العمل بقانون الطوارئ على لجنة الخمسين لتقرر الموافقة على ذلك من عدمه إجراء مخالف للقانون، وليس من صلاحياتها، وأن أي قرار سيصدر من اللجنة في هذا الشأن قرار باطل ومنعدم وغير قانوني.

وأشار "شلش" إلى أن تنظيم القاعدة بالتعاون مع جماعة الإخوان وراء محاولة اغتيال وزير الداخلية، حيث سبق لهم أن هددوا بذلك على الفضائيات، وأكدوا أن المرحلة ا لقادمة ستشهد عمليات تفجيرية باستخدام السيارات المفخخة والمتفجرات.
الجريدة الرسمية