رئيس التحرير
عصام كامل

"تعليم الشرقية": سحب تراخيص المدارس الخاصة المتورطة فى السياسة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كلف يوسف سليمان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية إدارة التوجيه المالى والإدارى بالمديرية والإدارات التعليمية التابعة لها بسرعة الانتهاء من حصر المراكز المالية بالمدارس والمقرر لها 31 أغسطس من كل عام، فضلا عن تسكين جميع الطلبة المتقدمين للمرحلة الابتدائية لسن 6 سنوات وإعداد القوائم التي تمكن أولياء الأمور من متابعة أماكن أبنائهم بكل مدرسة.


كما كلف سليمان عددا من القيادات بتولى الإدارات التعليمية الخالية بعدد من المراكز لحين الانتهاء من المسابقة التي تم الإعلان عنها لاختيار مديرين لتلك الإدارات وفقا للشروط القانونية الموضوعة وعلى أساس من الاستحقاق.

وأكد سليمان أنه يتعامل مع جميع الموظفين دون إقصاء لأحدهم بسبب الانتماء السياسي، مشيرا إلى أنه أصدر تعليمات مشددة لكل الموظفين والمدرسين بالبعد عن الخوض في السياسة والتأثير على الطلبة بالمدارس، كما أكد أنه في حالة قيام مديرى المدارس والمعلمين المنتمين إلى تيار سياسي بعينه في محاولة منهم لاستغلال أماكنهم ومناصبهم للتأثير على الطلبة وتوجيههم سياسيا، يتم اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وأوضح أن مالكى المدارس الخاصة وإن كانوا من المنتمين إلى تيار بعينه فإن ذلك لا يمنحهم الحق في أن يستغلوا مدارسهم سياسيا وفى حالة وقوع ذلك يتم سحب تراخيص المدرسة أو إخضاعها للإشراف المالى والإدارى.
الجريدة الرسمية