رئيس التحرير
عصام كامل

"فوزى": افتتاح المرحلة الثانية للخط الثالث لمترو الأنفاق بداية العام المقبل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد المهندس عبدالله فوزى، رئيس مجلس إدارة مترو الأنفاق أن تغيير المسارات التي اقترحتها الهيئة القومية للأنفاق بالمرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو، ليس لها علاقة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث، والتي تمتد من العباسية حتى هارون بمصر الجديدة، والمقرر افتتاحها بداية العام المقبل.


وأوضح "فوزي" في تصريحات اليوم السبت، أن تعديل مسار المرحلة الرابعة من الخط الثالث الذي يبدأ من محطة الأهرام بمصر الجديدة حتى مطار القاهرة ليسير أعلى سطح الأرض بدلا من شق أنفاق في هذه المنطقة، ما يوفر على النقل أكثر من مليار دولار.

وقال المهندس سامح رفعت، نائب رئيس الهيئة القومية للأنفاق لـ"فيتو"، إن التعديل الذي اقترحته الأنفاق يبدأ من المرحلة الرابعة بالخط الثالث، وليس له علاقة بالمراحلة الحالية، والتي تم الانتهاء من 99 % منها ومن المقرر افتتاحها قريبا.

أضاف "رفعت" أن التعديل سيكون من محطة الأهرام بمصر الجديدة حتى مطار القاهرة على أن يسير المترو في هذه المنطقة أعلى الأرض، مستبعدا أن يتم استخدام شريط الترام الموجود في المنطقة من مصر الجديدة حتى مساكن شيراتون قبل مدخل المطار.

تابع أنه سيتم إنشاء خط وقضبان جديدة ليسير عليها (المترو)، وأن تكلفة المرور السطحى سوف تنخفض عن شق النفق بنحو 1.2 مليار جنيه، تشمل عمليات كانت مقررة منها حقن التربة وشق النفق.
الجريدة الرسمية