رئيس التحرير
عصام كامل

مدرب فرنسا: ضعف الهجوم مشكلة حقيقية تواجه منتخب الديوك

 ديدييه ديشان المدير
ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي

اعترف ديدييه ديشان المدير الفني للمنتخب الفرنسي بضعف فعالية فريقه على مرمى الخصوم وبأن لاعبيه رغم قدراتهم المهارية يجدون معاناة في تحقيق الفوز لو لم يتمكنوا من التسجيل في بداية المباريات.


وأضاف ديشان في تصريح لمجلة " فرانس فوتبول " الفرنسية عقب تعادل فرنسا أمس خارج ملعبها بدون أهداف مع جورجيا في تفليس في إطار منافسات المجموعة التاسعة لتصفيات أوربا المؤهلة لكأس العالم 2014 بالبرازيل أن فريقه سيطر على مجريات اللعب أمام جورجيا لمدة ساعة كاملة لكنه فشل في خلق فرص حقيقية إلى أن أهدر الفريق فرصتين حقيقيتين عن طريق جيرو وسانيا تمكن حارس جورجيا من إنقاذهما قبل نهاية المباراة.

يشار إلى أنه بتعادل فرنسا مع جورجيا، وفوز إسبانيا على فنلندا 2 / صفر في هلسنكي أمس فإن الأسبان ( 14 نقطة ) يكونوا قد تمكنوا بذلك من رفع فارق النقاط بينهم وبين الفرنسيين ( 11 نقطة ) في المجموعة التاسعة إلى ثلاث نقاط كاملة قبل مبارتين من نهاية منافسات هذه المجموعة التي لن يتأهل منها بشكل مباشر للبرازيل، غير الفريق صاحب المركز الأول فقط.
و بتعادل فرنسا السلبي أمام جورجيا تكون قد فرنسا قد صعبت مهمتها بشكل كبير في المجموعة التي تضم 5 فرق فقط لدرجة أن الخبراء يعتقدون أن مهمتها أصبحت مستحيلة في إحتلال المركز الأول في المجموعة فمن غير المحتمل على الإطلاق أن تخسر إسبانيا حاملة لقب بطل العالم المبارتين المتبقيتين لها في المجموعة في مقابل فوزين لفرنسا نظرا لقوة الفريق الأسباني الذي يعتمد في تكوينه الأساسي على برشلونة وريال مدريد أقوى فريقين في العالم في السنوات الأخيرة.

و بذلك التعادل السلبي لم يعد أمام فرنسا سوى تحقيق المركز الثاني في المجموعة أملا في ركوب قطار تصفيات أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثاني في المجموعات الأوربية التسع.

و اعترف ديدييه ديشامب أن ضعف فعالية التهديف في المنتخب الفرنسي تمثل المشكلة الرئيسية التي يواجهها الفريق مشيرا إلى أن لاعبيه لم يتمكنوا بعد التعادل السلبي مع جورجيا من تسجيل أي هدف في مرمى المنافسين منذ 5 لقاءات متتالية، وقال أنه حاول زيادة فعالية الفريق بإشراك جينياك بدلا من كريم بنزيمة في الدقيقة 62 وسمير ناصري بدلا من جيلافوجي في الدقيقة 78 إلا أن الأمور بقيت على ما هي عليه.

يشار إلى أن بنزيمة نجم ريـال مدريد لم يسجل للمنتخب الفرنسي منذ 5 يونيو 2012 عندما فازت فرنسا وديا على أستونيا 4 / صفر.




الجريدة الرسمية