رئيس التحرير
عصام كامل

4 منتخبات أفريقية تبحث عن بطاقة التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات المونديال

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تبحث 4 منتخبات أفريقية لخطف بطاقة التأهل للمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم بالبرازيل 2014 حيث تقام 9 مباريات في 5 مجموعات من الجولة الأخيرة للتصفيات.

ففي المجموعة الأولي يلتقي منتخب جنوب أفريقيا مع منتخب بتسوانا في لقاء يبحث خلاله منتخب البافانا بافانا عن تحقيق الفوز وانتظار هدية بتعثر منتخب إثيوبيا أمام منتخب أمام منتخب أفريقيا الوسطي حيث يتصدر المنتخب الإثيوبي المجموعة برصيد 10 نقاط ويحتاج للفوز لضمان التأهل بينما يأتي خلفه منتخب جنوب أفريقيا برصيد 8 نقاط.

وفي المجموعة الخامسة سيكون المنتخب الكونغولي مطالب بالفوز على منتخب النيجر لضمان خطف بطاقة التأهل عن هذه المجموعة في ظل منافسته مع منتخب بوركينا فاسو والذي سيلتقي مع منتخب الجابون في الجولة نفسه ويتصدر المجموعة المنتخب الكونغولي برصيد 10 نقاط بفارق نقطة واحدة عن منتخب بوركينا فاسو.

وفي قمة المجموعة السادسة يستضيف المنتخب النيجيري نظيره منتخب مالاوي في لقاء حاسم حيث يجمع بين المتصدر نيجيريا صاحبة الـ9 نقاط ومنتخب مالاوي صاحبة المركز الثاني برصيد 8 نقاط ويبحث المنتخب النيجيري لتحقيق الفوز أو التعادل من أجل حسم تأهله للمرحلة النهائية واستمرار عروضه القوية بعد الفوز ببطولة الأمم الأفريقية الأخيرة.

وتتشابه المجموعة التاسعة مع المجموعة السادسة حيث يلتقي المنتخب السنغالي المتصدر برصيد 9 نقاط مع منتخب أوغندا برصيد 8 نقاط في لقاء سيتأهل الفائز منه مباشرة للمرحلة النهائية وفي المجموعة نفسها يلتقي المنتخب الليبيري مع المنتخب الأنجولي.

وأخيرا في المجموعة الثالثة يلتقي منتخب كوت ديفوار المتأهل سلفا مع منتخب المغرب كما يلتقي منتخب غامبيا مع منتخب تنزانيا.
الجريدة الرسمية