رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة إسرائيلية: مصر تتعرض لموجة جديدة من الإرهاب بعد حادث وزير الداخلية

حادث وزير الداخلية
حادث وزير الداخلية - صورة أرشيفية

قالت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية: إن مصر تتعرض لموجة جديدة من الإرهاب بعد تعرض موكب وزير الداخلية، اللواء محمد إبراهيم، لهجوم أمس. مشيرة إلى أن الحادث تم عبر استخدام قنبلة تم التحكم فيها عن بعد، وأسفر عن قتل ما لا يقل عن شخصين وإصابة 10 أفراد.


وأوضحت الصحيفة، أن الحكومة المصرية، تلقت تقارير أمنية عن احتمال تعرض وزير الداخلية، لحادث اغتيال وتورط عناصر أجنبية في هجوم محتمل عليه، لذلك قرر وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي منح إبراهيم سيارة مصفحة مثل الذي يستخدمها، لافتة إلى أن تصارب التقارير حول الواقعة، قائلة:" المصادر الأمنية تؤكد أن ثلاثة قنابل زرعت داخل دراجة نارية متوقفة اثنار مرور وزير الداخلية وانفجرت بينما يقول التليفزيون المصري أنه تم إلقاء قنبلة من فوق أسطح احدي البنيات".

وأكدت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، أن هجوم أمس لن يكون نهاية المطاف وبداية جديدة للعنف التي عانت منه مصر في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، بعدما وجدت الجماعات الإسلامية المتشددة ملاذا لها في سيناء في ظل الفراغ المني الذي أعقب سقوط مبارك.

ونقلت الصحيفة عن شهود عيان كانوا متواجدين بالحادث أفادوا بانهم سمعوا دوي الأنفجارات ورءوا الجثث متناثرة على الأرض بعد أن انفجرت أحدي السيارات.

ولفتت الصحيفة، إلى أن مدينة نصر مسرحا للاغتيالات، حيث سبق أن تم اغتيال الرئيس الراحل أنور السادات، على يد الجماعة الإسلامية عام 1981.
الجريدة الرسمية