رئيس التحرير
عصام كامل

الائتلاف السورى والجيش الحر يؤكدان التزامهما بحماية المدنيين

رئيس الائتلاف السوري
رئيس الائتلاف السوري المعارض الشيخ محمد معاذ الخطيب

أكد الائتلاف الوطني السوري، وهيئة أركان الجيش السوري الحر، التزامهما الكامل بحماية جميع السوريين دون أي تمييز مبني على أسس دينية أو طائفية أو عرقية أو اثنية أو سياسية، وحرصهما التام على صيانة الإرث الحضاري والإنساني والديني في سورية بكل الوسائل الممكنة.

وقال الائتلاف في بيان له اليوم الجمعة: إن كتائب الجيش السوري الحر قامت يوم الأربعاء الماضى بتدمير حاجزي "معلولا" و"جبعدين"، التابعين لقوات النظام والواقعين على طريق "دمشق- حمص الدولي" قرب المدخل الرئيسي لمدينة معلولا، بعد معارك عنيفة مع قوات الأسد وميليشيا اللجان الشعبية المتمركزة في الحاجزين. 

وتمركز بعدها الجيش الحر لساعات قليلة على أطراف المدينة لم يقم خلالها بأي اعتداء على كنائس أو أديرة، وهذا ما تؤكده شهادة رئيسة دير مارتقلا معلولا في سورية الأم بيلاجا سياف، ثم انسحب حفاظًا على أرواح المدنيين وصيانةً للإرث الحضاري العريق فيها.

وأضاف: "نؤكد أن دفاعه عن حقوق وحريات السوريين ووضع القوانين الضامنة لذلك، تقع على رأس أولوياته بالتنسيق المتبادل مع هيئة أركان الجيش السوري الحر؛ فإنه يعبر عن خشيته من ارتكاب النظام لجرائم ضد المدنيين في المدينة لإلصاق التهم بالجيش الحر بعد انسحابه منها".
الجريدة الرسمية