رئيس التحرير
عصام كامل

نظر تظلم "السني" على حبسه في قضية قتل متظاهري الزاوية الحمراء.. غدًا

إحدى جلسات محاكمة
إحدى جلسات محاكمة محمد السني - صورة أرشيفية

تنظر غدا السبت محكمة جنايات القاهرة، التظلم المقدم من محمد إبراهيم عبد المنعم، الشهير بمحمد السني، أمين شرطة الزاوية الحمراء، على قرار استمرار حبسه في قضية قتل المتظاهرين، التي ألغت محكمة النقض الحكم الصادر فيها بالسجن لمدة 5 سنوات.


وتعقد الجلسة برئاسة المستشار عاصم الجوهرى، وعضوية المستشارين أحمد عبد العزيز وحسن سمير، وأمانة سر أحمد صبحى عباس وإبراهيم رشاد.

وكانت محكمة النقض، قد قضت بقبول الطعن المقدم من "السني"، وإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار جمال القيسوني، بمعاقبته بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات بعد إدانته بالاشتراك في قتل 18 متظاهرا، وإصابة 3 آخرين يوم 28 يناير من العام الماضي، والذي عرف بجمعة الغضب إبان ثورة 25 يناير من عام 2011.

وتعد تلك القضية التي حكم فيها غيابيا بإعدام "السني"، عن ذات الاتهامات قبل أن يقوم بتسليم نفسه وتعاد إجراءات محاكمته من جديد، وتصدر المحكمة حكمها المتقدم بتخفيف العقوبة إلى السجن المشدد 5 سنوات عن تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين.

وتقدم المتهم بطعن على الحكم وقبلته محكمة النقض وقررت إعادة محاكمته من جديد أمام دائرة أخرى، وإحالته للمحاكمة وهو محبوس، لكن دفاعه تقدم بالتظلم لإخلاء سبيله، وقررت المحكمة تأجيله لنظره في موعد أولى جلسات إعادة المحاكمة.
الجريدة الرسمية