أزمة بين بيلسا ولاعبي أوروجواي في كأس العالم 2026
كشفت تقارير صحفية أوروجوايانية عن وجود حالة من التوتر داخل معسكر منتخب أوروجواي قبل المواجهة المرتقبة أمام إسبانيا.
ويواجه منتخب إسبانيا نظيره أوروجواي، في الثالثة من صباح غد السبت، ضمن منافسات المجموعة الثامنة من منافسات كأس العالم 2026.
ويتصدر منتخب إسبانيا المجموعة برصيد 4 نقاط، بفارق نقطتين عن أوروجواي وكاب فيردي أصحاب المركزين الثاني والثالث، بينما تتذيل السعودية الترتيب بنقطة.تفاصيل أزمة بيلسا ولاعبي أوروجواي
وذكر موقع "El Espectador" أن رباعي المنتخب سيرجيو روشيت، ومانويل أوجارتي، ورودريجو بنتانكور، وفيديريكو فالفيردي، طلبوا عقد جلسة خاصة مع بيلسا، لإبلاغه بعدم اقتناعهم بأسلوب التعامل داخل المعسكر، وكذلك الخطة التي ينوي الاعتماد عليها أمام المنتخب الإسباني.
وأضاف التقرير أن اللاعبين أبدوا اعتراضهم على شدة التدريبات، معتبرين أنها تسببت في تعرض بعض زملائهم للإصابات، كما طالبوا بالاعتماد على أسلوب دفاعي قائم على التكتل في الخلف والانطلاق بالهجمات المرتدة أمام منتخب إسبانيا.
وأوضح التقرير أن بيلسا عقد اجتماعًا مع جميع اللاعبين لمناقشة الأزمة، وتحدث معهم أيضًا بشأن ما تردد عن رغبة بعض عناصر المنتخب في رحيله، بعد استبعاد لويس سواريز ونهانديس من القائمة.
وأشار التقرير إلى أن بيلسا شدد خلال الاجتماع على ضرورة مواجهة إسبانيا بنفس أسلوب لعبها، مؤكدًا أن اللاعبين المصابين الذين انضموا إلى المعسكر هم الأكثر دعمًا له داخل المنتخب.








