رئيس التحرير
عصام كامل

اليوم.. انطلاق مباريات الجولة الثامنة من تصفيات أوربا المؤهلة لـ"المونديال"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تنطلق اليوم الجمعة مباريات الجولة الثامنة من تصفيات قارة أوربا المؤهلة لمونديال كأس العالم بـ26 مباراة قوية بين عملاقة أوربا لحسم التأهل للمونديال.

ففي المجموعة التاسعة يحل المنتخب الإسباني ضيفًا على منتخب فنلندا، ويدخل المتادور الإسبانى اللقاء وعينه على تحقيق الفوز والتغلب على عاملي الأرض والجمهور لموصلة تصدره للمجموعة، حيث تتصدر إسبانيا جدول ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن المنتخب الفرنسي صاحب المركز الثاني، ويأتي بعدهم منتخب فنلندا صاحب المركز الثالث وبرصيد 5 نقاط.

وفي المجموعة الثانية يستقبل المنتخب الإيطالي نظيره البلغاري على ملعب "باليرمو" في المجموعة التي يتصدرها الأتزوري برصيد 14 نقطة بفارق 4 نقاط عن منتخب بلغاريا، وذلك قبل 4 جولات من نهاية التصفيات، كما يلتقي في المجموعة نفسها منتخب التشيك مع منتخب أرمنيا، والدنمارك مع مالطا.

ويلتقي المنتخب البرتغالي بقيادة نجمه كريستيانو رونالدو مع منتخب إيرلندا الشمالية في المجموعة السادسة وهى الأقوى في التصفيات، ويسعى البرتغالي في لقاء اليوم لمواصلة صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة بفارق نقطتين عن روسيا صاحب المركز الثاني، والتي تلتقي مع منتخب لوكسمبورج في الجولة نفسها.

وفي باقي مباريات اليوم يلتقي النرويج مع قبرص، ومقدونيا مع ويلز، أوكرانيا مع سان مارينو، كما يلتقي المنتخب الإنجليزي مع مولدفا، رومانيا مع المجر، تركيا مع أندورا، لاتفيا مع ليتوانيا، فيما يواجه المنتخب الألماني نظيرة النمسا، هولندا مع إستونيا، لشتنشتاين مع اليونان، سلوفينيا مع ألبانيا، سويسرا مع أيسلندا.
الجريدة الرسمية