رئيس التحرير
عصام كامل

سحب دخان واستنفار شامل، إصابة 15 شخصًا بينهم ضباط إطفاء في حريق مصنع دهانات دمياط الجديدة

حريق هائل في مصنع
حريق هائل في مصنع كيماويات
18 حجم الخط

​تحولت المنطقة الصناعية بمدينة دمياط الجديدة إلى ساحة مواجهة مفتوحة مع النيران، إثر اندلاع حريق مرعب واشتعال ألسنة اللهب داخل أحد مصانع البويات والدهانات، حيث غطت سحب الدخان الأسود الكثيف سماء المنطقة، وسط استنفار أمني كاسح ومجهودات خارقة لرجال الإطفاء الذين خاضوا مواجهة شرسة استمرت لساعات طوال لمحاصرة النيران ومنع امتداد الكارثة إلى القلاع الصناعية المجاورة.

​جحيم المواد الكيماوية يطير بالضحايا إلى المستشفى

​الطبيعة الكيماوية للمواد المشتعلة ضاعفت من خطورة الحادث وزادت من ضراوة النيران، مما أسفر عن سقوط المصابين في موقع الحادث، وعلى الفور تحركت سيارات الإسعاف بالتنسيق مع فرق الهلال الأحمر لإنقاذ الضحايا ونقلهم تحت رعاية طبية عاجلة إلى مستشفى الأزهر الجامعي، حيث تنوعت الإصابات بين حالات اختناق حادة نتيجة الغازات المتصاعدة، وكسور في الأطراف، وجروح قطعية، وحروق من الدرجة الأولى، وسط حالة طوارئ قصوى داخل أروقة المستشفى لإسعاف الحالات.

 

مصابو حريق مصنع دهانات دمياط الجديدة
مصابو حريق مصنع دهانات دمياط الجديدة

​الكشوف الكاملة لضحايا الحريق المروع بالمنطقة الصناعية

​واستقبلت غرف الطوارئ المصابين الذين جرى حصرهم وتصنيف حالاتهم الطبية، وتضم القائمة كل من: حسن طه الخولي (35 سنة)، ومحمد حسني عبد الخالق (33 سنة)، ومحمد عبد الرحمن الحديدي (17 سنة)، ومحمود محمد سامي (27 سنة)، وإيهاب المتوكل المساوي (22 سنة)، ونبيل ناجي النجيري (23 سنة) المصاب باشتباه كسر بالساق اليسرى، وعبد الرحمن عبد الهادي محمد (22 سنة) المصاب باختناق حاد، ومحمد رمضان محمد رخا (22 سنة) المصاب باشتباه كسر بالقدم اليسرى.

​كما شملت القائمة: أحمد عيد عبد الرحمن (15 سنة)، وعاصم أحمد دعيدر (17 سنة) المصاب باشتباه كسر بالذراع الأيسر مع ارتجاج، وعلاء محمود مصطفى فياض (25 سنة) المصاب بجرح قطعي غائر باليد اليسرى، وهاني محمود عوض (45 سنة) نتيجة اختناق، ومصطفى فتحي محمد جاد (34 سنة) المصاب بحروق بالقدمين.

​تضحيات وسط النيران.. إصابة ضباط الحماية المدنية في قلب الحادث

​ولم تقتصر الإصابات على عمال المصنع، بل دفع رجال الحماية المدنية ثمن تضحياتهم وبسالتهم في قلب موقع الحادث، بعد أن صمدوا لساعات في مواجهة الاشتعال المتتالي للمواد الخام، وأسفرت الجهود عن إصابة ضابطين من طاقم الإطفاء إثر تعرضهما لاختناق حاد نتيجة استنشاق الأدخنة الكثيفة، وهما النقيب عماد عبد الله الخيارى، والملازم أول محمد محمود حسن، حيث جرى تقديم الإسعافات الطبية الطارئة لهما في موقع الحريق حتى استقرت حالتهما الصحية وعادا لمواصلة أداء واجبهما.

الجريدة الرسمية