رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن تشن هجوما عنيفا على الموقف الروسي من الأزمة السورية

المندوبة الأمريكية
المندوبة الأمريكية سامانثا باور

شنت مندوبة واشنطن الدائمة لدى الأمم المتحدة السفيرة سامنثا باور اليوم هجوما عنيفا على الموقف الروسي داخل مجلس الأمن الدولي إزاء سبل التعامل مع الأزمة في سوريا.


واتهمت المندوبة الأمريكية روسيا بـ "تحويل مجلس الأمن الدولي إلى رهينة " وإصابته بالشلل التام لمنعه من التصرف بشأن موضوع استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا.

وقالت السفيرة الأمريكية في تصريحات للصحفيين ظهراليوم بمقر ألأمم المتحدة إن روسيا تعرقل أي تحرك من المجلس ازاء سوريا،كما أنها منعت المجلس أكثر من مرة " من حتي مجرد إصدار إدانة لأستخدام الأسلحة الكيماوية".

وأضافت المندوبة الأمريكية قائلة " أعرف أنه يدور في أذهانكم الآن أنه في مثل هذه الأوقات يتعين على مجلس الأمن الدولي أن يرتقي إلى تحمل مسئولياته،لكن النظام المعمول به حاليا في المجلس،لم يسهم في حماية المدنيين،كما أن روسيا مستمرة في تحويل المجلس إلى رهينة".

وحول مشروع القرار البريطاني الذي قدمته بريطانيا الشهر الماضي-ولم تسحبه حتي الآن- إلى الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن بشأن استخدام الأسلحة الكيماوية في حادثة غوطة دمشق التي وقعت يوم 21 أغسطس الماضي-قالت السفيرة سامنثا باور للصحفيين "لقد كنت حاضرة في ذلك الاجتماع عندما قدم الوفد البريطاني مشروع القرار، وأستطيع أن أقول لكم إنه لا توجد أي أفاق لصدورمثل هذا القرار.
الجريدة الرسمية