رئيس التحرير
عصام كامل

"السيسى" يلتقى رئيس الوزراء الليبى

الفريق أول عبد الفتاح
الفريق أول عبد الفتاح السيسى- وزير الدفاع

التقى الفريق أول عبد الفتاح السيسى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، مع الدكتور على زيدان رئيس الوزراء الليبى الذي يزور مصر حاليا على رأس وفد ليبى رفيع المستوى يضم وزيرى الدفاع والخارجية الليبيين لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين خلال المرحلة المقبلة في العديد من المجالات.


تناول اللقاء التطورات الراهنة على الساحة العربية، وسبل دعم وتعزيز العلاقات والتعاون العسكري والأمنى لمواجهة التحديات المشتركة بين البلدين.

وأعرب الدكتور على زيدان حرص بلاده على التنسيق والتشاور المستمر مع مصر في كافة المواقف والقضايا المشتركة محليا ودوليا، مؤكدا وقوف ليبيا حكومة وشعبًا لدعم القيادة المصرية الحالية والشعب المصرى للمضى قدمًا في تنفيذ خريطة المستقبل، والعمل على زيادة الاستثمارات بين الجانبين وتعزيز المجالات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية بما يحقق المصالح المشتركة لكلا البلدين.

من جانبه أكد الفريق أول عبد الفتاح السيسى عمق العلاقات الإستراتيجية بين مصر وليبيا، مشيرا إلى أنها تشهد مرحلة جديدة من الشراكة والتعاون العسكري والأمنى بما يعود بالنفع على الشعبين الشقيقين.

حضر اللقاء الفريق صدقى صبحى رئيس أركان حرب القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة والسفير الليبى بالقاهرة محمد فايز جبريل.
الجريدة الرسمية