رئيس التحرير
عصام كامل

وفد الكونجرس لـ"منصور": نتفهم المرحلة التي تمر بها مصر.. ونقدر خارطة المستقبل

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي

استقبل رئيس الجمهورية المستشار عدلي منصور اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة وفدا من مجلس النواب الأمريكي (الكونجرس) برئاسة دانا روراباشير رئيس اللجنة الفرعية بمجلس النواب لشئون أوربا وأوراسيا والتهديدات الناشئة.

وذكرت رئاسة الجمهورية - في بيان صحفي اليوم الخميس - أن رئيس وفد الكونجرس الأمريكي أعرب عن تفهمهم للمرحلة الدقيقة التي تمر بها مصر، معبرا عن تضامنهم مع المصريين، وأملهم في أن تنجح الإدارة الحالية في تلبية تطلعات المصريين بما يضمن لمصر وشعبها تحديد مسارها.

كما أعرب عن تقديرهم لخارطة المستقبل ولما تضمنته من استحقاقات مختلفة لا سيما إعداد دستور جديد يعرض على الشعب للاستفتاء عليه، مشيدا بابتعاد الإدارة المصرية عن طريق الانتقام والإقصاء.

ومن جانبه، أكد الرئيس منصور على أولوية خارطة المستقبل وحرص الإدارة الحالية على تنفيذ استحقاقاتها المختلفة وفقا للجدول الزمني، مؤكدا على توافر الإرادة السياسية والشعبية لتنفيذها أيا كانت التحديات.

وشدد على أهمية قيام الوفد الأمريكي بنقل الصورة الحقيقية لما جرى في مصر، مشيرا إلى تطلع المصريين لأن يروا الولايات المتحدة تقف إلى جانب إرادة الشعب المصري وليس فصيلا منه، لافتا إلى رفض المجتمع المصري لاستخدام السلاح والعنف والإرهاب كوسيلة لفرض الرؤى.

الجريدة الرسمية