رئيس التحرير
عصام كامل

شركات تصدير النفط بالسودان تتسلم خطابات انسياب نفط الجنوب

 وزير النفط السوداني
وزير النفط السوداني عوض الجاز

سلم وزير النفط السوداني عوض الجاز، خطابات رسمية للشركات العاملة في نقل وتصدير نفط جنوب السودان الذي يعبر الأراضي السودانية نحو الأسواق العالمية خلال موانئ التصدير ببورتسودان، تشتمل على توجيهات رسمية للاستمرار في عمليات نقل وتصدير نفط جنوب السودان دون سقف زمني محدد، والذي كان مقررا له التوقف في السادس من سبتمبر الحالي.


وأكد الجاز - خلال الاجتماع مع الشركاء الأجانب ورؤساء ونواب رؤساء الشركات العاملة في مجال النفط بالسودان- اليوم الخميس أن هذا التوجيه يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عمر البشير، التي أعلنها عقب زيارة رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير للخرطوم مؤخرا.

وقدم وزير النفظ السوداني تقريرا للشركاء الأجانب عن المستجدات التي سادت العلاقة بين السودان وجنوب السودان خلال زيارة سلفاكير، وعبر عن سعادته بمخرجات الزيارة والروح الايجابية التي سادت الاتفاق على مجمل الاتفاقيات السابقة، مؤكدا اتفاق الجانبين على أن تكون العلاقة بينهما نموذجا يحتذى بالقارة الأفريقية.

كما أشاد الجاز، بالجهود التي ظلت تبذلها الآلية الأفريقية رفيعة المستوى برئاسة ثابو إمبيكي، لتقريب وجهات النظر بين الدولتين بالإضافة إلى الدول الصديقة والشقيقة، وقال "إن هذا الاتفاق سوف يحصد ثماره شعبا البلدين".

الجريدة الرسمية