رئيس التحرير
عصام كامل

"أبو النصر" يشهد افتتاح الدورة التدريبية لمدربي القرائية

الدكتور محمود أبو
الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم

شهد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم صباح اليوم، افتتاح الدورة التدريبية لمدربي القرائية في مشروع تحسين الأداء التعليمي، خلال السنوات الثلاث الأولى الابتدائية.


كان في استقبال وزير التعليم، الدكتورة هناء قاسم، مدير وحدة القرائية، والدكتورة هالة الصيرفي منسق المشروع، والدكتور عبد الله عمارة رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير الأكاديمية المهنية للمعلمين، والدكتور على الألفي مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

أكد الوزير أن تعليم الطلاب القراءة والكتابة قضية أمن قومي، مشيرا إلى أنه سوف يتم تمييز معلمي المرحلة الابتدائية من الناحية المهنية والتدريبية والناحية المادية عن معلمي باقي المراحل لأنهم مسئولون عن تأسيس النشء، مضيفا أن هذا التمييز لن يكون من فراغ وإنما يأتي على أساس ما يبذلونه من جهد.

التقى الوزير بالمعلمين المتدربين المشاركين بالدورة، وأكد لهم أنهم أمل مصر، كما وجه الوزير بتشكيل ورشة عمل تضم ممثلين عن كل المتدربين بحيث يتم تجميع مقترحاتهم وطلباتهم، ووعدهم بالاستجابة لكل مطالبهم، كما وعد الوزير بإقامة مسابقة لتكريم ومكافأة المتميزين منهم.

ومن جهتها، أشارت الدكتورة هناء قاسم إلى أن القرائية قد تمت تجربتها في عام 2009 في 4 محافظات: المنيا وبني سويف والفيوم وقنا، وحققت نتائج هائلة ومن ثم تم تعميم التجربة في كل محافظات الجمهورية، مضيفة أن مشروع القرائية قائم على التدريب، ويخدم 4.5 ملايين طالب على مستوى الجمهورية، وأنه لا يقتصر على مهارات القراءة والكتابة وإنما يهدف إلى تنمية مهارات التفكير العليا، بالإضافة إلى تحسين المهارات في الرياضيات واللغة الإنجليزية، ولفتت هناء إلى أن عدد المعلمين المتدربين في هذه الدورة يبلغ 192 معلما.

الجريدة الرسمية