رئيس التحرير
عصام كامل

حلمي: المفاوضات مستمرة بين المصرية للاتصالات وشركات المحمول

المهندس عاطف حلمي
المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

نفى المهندس عاطف حلمي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ما تردد على أحد المواقع الإلكترونية بعدم وجود تقدم في مفاوضات مشغلي المحمول مع المصرية للاتصالات، لافتًا إلى أنه يتابع بنفسه اجتماعات شبه يومية بين الأطراف للوصول إلى صيغة واضحة من التعاون تمكن الشركات من العمل على أرضية صلبة.


وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"فيتو" أن المشكلة بين الشركات عمرها أكثر من 8 سنوات، ووصفها بأنها تركة ثقيلة ورثتها الوزارة وعلينا أن نتحملها.

وأوضح حلمي أن اجتماعات الشركات أحرزت تقدما كبيرا على العديد من محاور الخلاف، وستشهد الأسابيع القادمة إيجابيات هذا الاجتماع، لافتًا إلى أن تأخر إعلان نتائج الاجتماعات ليس معناه عدم الوصول لحلول، ولكن الهدف الأساسي من الاجتماعات هو إعلان صيغة نهائية للتعاون بين المشغلين، وكذلك اتخاذ خطوات مستقبلية لهذا التعاون تضمن شفافيته.

وحول ملكية المصرية للاتصالات لحصة في فودافون مصر ومدى تأثير ذلك فى منحها الرخصة الرابعة لتشغيل المحمول، أكد الوزير أن جميع الملاحظات والمناقشات التي تتم حاليًا من خلال جهاز تنظيم الاتصالات، لضمان خدمة المواطن في المقام الأول وعدم استغلال أي طرف لهذه الخدمة من جانب وكذلك استفادة الشركات.

وفى ذات السياق نفى المهندس محمد النواوي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، في تصريحات خاصة لـ"فيتو" وجود أي تعارض بين ملكية الشركة لحصة في شركة فودافون مصر وحصولها على الرخصة الرابعة للمحمول.

وأضاف أن إدارة الشركة لم تتلق أي ملاحظات من أجهزة الدولة المعنية بتنظيم السوق حول حصول الشركة على الرخصة الرابعة، مشيرا إلى أن الدولة ستمنح المصرية للاتصالات حقها الطبيعى في أن تصبح مشغلا متكاملا للخدمة، وستضمن نفس الحق للشركات الثلاث المشغلة لخدمة المحمول.
الجريدة الرسمية